السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي عقب هزيمة مالي

الخميس 29/يونيو/2023 - 12:43 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين منتخب مصر الأولمبي، ومالي اليوم، بفوز الفراعنة بهدف دون رد، ضمن الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والتي تستضيفها المغرب في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل.

 

وانطلقت صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين في الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرةوالسعودية، على استاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي عقب هزيمة مالي

 

1- مصر، 4 نقاط، مباراتان. 
2- مالي، 3 نقاط، مباراتان. 
3- النيجر، نقطة، مباراة واحدة. 
4- الجابون، بدون نقاط، مباراة واحدة.

وسجل إبراهيم عادل لاعب منتخب مصر الأولمبي الهدف الأول في الدقيقة 10 من عمر أحداث الشوط الأول.

 

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام مالي

 

وضم التشكيل كل من"حمزه علاء، أحمد عيد، محمد طارق ،حسام عبدالمجيد ، محمد حاتم، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر، أحمد قطة، أسامة فيصل، ابراهيم عادل".
 
وكان المنتخب الأولمبي يحتاج إلى تحقيق الفوز أمام مالي بعد تعادله في المباراة الأولى أمام النيجر بنتيجة 0-0 بينما نجح المنتخب المالي في تحقيق الفوز على الجابون بثلاثية نظيفة ليعتلى صدارة المجموعة الثانية.

 

أما السيناريو الثاني أمام المنتخب الأولمبي يتضمن التعادل امام مالي بحيث يبلغ رصيده حينها 5 نقاط والفوز على الجابون في الجولة الثالثة من اجل التأهل الي الادوار القادمة.  

 

 
وجاء طاقم الحكام كالتالي: الجانبي جاميه لامين حكما للساحة، الكيني ستيفن أونيانجو والكونغولي مويو ستيفن كمساعدين، الصومالي عمر عبد القادر حكمًا رابعًا، والموريتاني دحان بيده حكما للفيديو، والكيني بيتر مساعد حكم الفيديو.

 

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024، ويلعب صاحب المركز الرابع مرحلة الملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة الصعود إلى الدورة الأولمبية.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر الأولمبي على النحو التالي: حراسة المرمى: حمزه علاء - علي الجابرى - محمد سيحا، خط الدفاع: حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد مغربي - أحمد عيد - محمد أشرف بكري - عمر فايد - حاتم محمد سكر، خط الوسط: علي زعزع - محمود جهاد - أحمد عاطف قطه - محمد شحاته - أحمد فوزي - أحمد كوكا - محمد سمير - عماد ميهوب - محمود صابر - مصطفى سعد ميسي - إبراهيم عادل، خط الهجوم: أسامة فيصل - عبد الرحمن أجويرو.