الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميكالي: هدفنا الفوز أمام مالي ولاعبونا فى حالة تركيز

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 04:38 م
مكالي
مكالي

أعرب البرازيلى ميكالي المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم عن تفاؤله بحالة التركيز العالية التى يعيشها اللاعبون قبل مواجهة مالي غدا باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية  فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية  فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عام.

 

ميكالي: هدفنا الفوز أمام مالي ولاعبونا فى حالة تركيز  

 

 

وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد.


وشدد ميكالى فى المؤتمر الصحفي للمباراة عن رغبته وكل أفراد المنتخب فى الفوز واحراز نقاط المباراة وقطع خطوة مهمة فى رحلة الحلم نحو أولمبياد باريس.

 

وتابع ميكالى : لا بديل عن الفوز فى مواجهة مالي، المباراة ستكون صعبة لأنها أمام منافس منظم وسريع ، شاهدنا ودرسنا المنافس من كل الوجوه ، وثقتنا كبيرة فى لاعبينا، هدفنا اسعاد الجمهور المصري ونتمنى أن يحالفنا التوفيق.

 

ومن جانبه قال اسامة فيصل أنه وكل زملائه بالمنتخب فى حالة تركيز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز والعبور خطوة نحو حلم الأولمبياد والمنافسة على اللقب الذى يحمله الفراعنة ، مطالبا الجميع بمساندة المنتخب فى مهمته الوطنية.


من ناحية أخري أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء المنتخب المصري للفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود بينما يرتدى مالى الزى الأبيض كاملا وحضر الاجتماع الفنى  محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي  ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي  للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات.

 

حضر المؤتمر مع ميكالى كل من : البرازيلى تياجو المدرب العام للمنتخب واسامة فيصل مهاجم المنتخب  وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم .

 

 

ويختتم منتخب مصر الاولمبي، بقيادة روجيريو ميكالي، اليوم الثلاثاء، تدريباته استعداداً لمواجهة نظيره مالي غداً فى الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتقام بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر الاولمبي ومالي في بطولة إفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وحسم التعادل السلبي مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب النيجر، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "طنجة" بالمغرب في أولى جولات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

 

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 8 يوليو المقبل  بمدينتي الرباط وطنجة ، ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، بينما تضم المجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر .  

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبون بنظام المقص ويلعب الفائزين على اللقب ، والخسران على المركز الثالث .

 

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.