الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تموين بورسعيد: ضبط محل جزارة يبيع لحوم مستوردة على أنها "بلدية"

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 02:28 م
مصر تايمز

قاد محمد عوض وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة بورسعيد حملة تموينية مكبرة قبل ساعات من عيد الأضحي ، وذلك للتأكد من سلامة اللحوم التي تباع للمواطنين ، وضمان عدم تعرض مواطن للغش التجاري ، وذلك بالتزامن مع الاقبال الكبير عليها .

 

تموين بورسعيد: ضبط محل جزارة يبيع لحوم مستوردة على أنها "بلدية"

 


تمكنت الحملة من ضبط أحد محال ببيع اللحوم البلدية بحي الزهور قام بمخالفة المواصفة رقم 2613 لسنة 2008 ، و بحوزته كميات كبيرة من اللحوم المستوردة قام صاحبها بحلها من حالة التجمد وبيعها على أنها بلدية للمواطنين ، وذلك بغرض التربح دون وجه حق ، حيث تنص المواصفة على أنه يتم تداول اللحوم المستوردة وعرضها وبيعها ونقلها وتخزينها عند درجة حرارة 18ْ مئوية ولا ترتفع عن ذلك حفاظاً على صلاحيتها للإستهلاك الأدمى وبما يعد أيضاً مخالفاً للقانون رقم 10 لسنة 1966 .


وعلي الفور جري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية،وتم التحفظ على الكمية المضبوطة ، وتحرير محضر بالواقعة ، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


شارك بالحملة محمد حلمى وكيل المديرية ، والمهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة ، وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة ومحمد السحرواى، وحاتم ماهر كبار مفتشى الرقابة التموينية ، بالتنسيق مع العميد سهيل الجبالى رئيس قسم شرطة مباحث التموين والقوة السرية المرافقة ومديرية الطب البيطرى ، والدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر بمديرية الطب البيطرى .