الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عيد مبارك.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال عيد الأضحى

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 01:19 م
مصر تايمز

عيد مبارك.. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال فترة النهار مع بداية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مؤكّدة أنَّه سيتمّ الشعور بالأجواء الحارة الرطبة خلال فترة النهار اليوم وغدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري فضلًا عن السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

 

عيد مبارك.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال عيد الأضحى



أضافت «منار غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، عبر القناة الأولى، أنَّ المحافظات الجنوبية  وجنوب سيناء تشهد أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار فضلًا عن زيادة سطوع أشعة الشمس وارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

 


وتابعت أنَّ درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة 35 درجة مئوية خلال فترة النهار، مضيفة أنَّه مع دخولنا في فترات الليل وغياب أشعة الشمس، يحدث انخفاض في درجات الحرارة بشكل الكبير خاصة في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر، مشيرة إلى أنَّ أجواء فترة الليل معتدلة تماما على أغلب محافظات الجمهورية كون هناك نشاط نسبي للرياح، وبالتالي عدم الشعور بالرطوبة.

 

ولفتت إلى أنَّه من المتوقع تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر، وبالتالي انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، ولكن سرعات ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، موضحة أن حركات الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، لذلك هما مؤهلان لكل أعمال الصيد والملاحة والتنزه.

 

حذرت «منار غانم»، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 3 أو 4 عصرًا، إذ أنَّ تلك الفترة نسجل فيها أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله، مشيرة إلى أنَّه في حالة الخروج في هذا التوقيت، يجب ارتداء غطاء للرأس مع تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل على مدار اليوم فصلا عن ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون إلى جانب التواجد في أماكن جيدة التهوية.

 

عيد مبارك.. محافظ الجيزة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

 

عيد مبارك.. بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك جاء فيها "يطيب لي سيادة الرئيس ونحن نحتفل بعيد الاضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلي مصرنا الغالية والامة الإسلامية بالخير والبركات أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مواطني محافظة الجيزة وقياداتها الشعبية والتنفيذية بأصدق التهاني القلبية المقرونة باسمي آيات التقدير والولاء والعرفان، داعيا المولى عز وجل أن يوفق سيادتكم لتحقيق مزيد من النجاح والتقدم وأن يكلل خطاكم وجهودكم البناءة لتواصلوا مسيرة عطائكم حتي يتحقق لمصرنا الغالية وشعبها العظيم طموحاته المنشودة نحو مستقبل زاهر".

 


عيد مبارك.. كما بعث محافظ الجيزة برقيات مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورؤساء مجلسى النواب والشيوخ ووزير الدفاع ورئيس اركان حرب القوات المسلحة ووزير الداخلية وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والدكتور وزير الأوقاف وفضيلة الدكتور مفتي الجمهورية والوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة أعرب فيها عن تهنئته المقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك داعيآ المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وأن يوفق الجميع لما فيه الخير لوطننا العزيز.


عيد مبارك.. كما يتقدم محافظ الجيزة وكافة القيادات التنفيذية والشعبية  بالمحافظة بخالص التهاني للمواطنين بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك .