الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مباريات نارية في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما اليوم.. تعرف عليها

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 10:17 ص
منتخب المغرب تحت
منتخب المغرب تحت 23 عاماً

يشهد اليوم الثلاثاء إنطلاق الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة  كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلي أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها دولة المغرب.

 

مباريات نارية في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما اليوم.. تعرف عليها

 


ويستعد منتخب الكونجو لمواجهة نظيره منتخب غينيا اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا.

 

فيما يستضيف ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، المباراة التي تجمع بين منتخبي المغرب وغانا، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا.

 

ويتواجد منتخب المغرب رفقة نظيره منتخب غانا في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب الكونجو وغينيا المركز الثالث والرابع بدون نقاط.

 

منتخب مصر الاولمبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة مالي

 

يختتم منتخب مصر الاولمبي، بقيادة روجيريو ميكالي، اليوم الثلاثاء، تدريباته استعداداً لمواجهة نظيره مالي غداً فى الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتقام بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر الاولمبي ومالي في بطولة إفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وحسم التعادل السلبي مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب النيجر، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "طنجة" بالمغرب في أولى جولات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

 

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 8 يوليو المقبل  بمدينتي الرباط وطنجة ، ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، بينما تضم المجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر .  

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبون بنظام المقص ويلعب الفائزين على اللقب ، والخسران على المركز الثالث .

 

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.