الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنباء عن إنهاء "كهربا" أزمة الغرامة لصالح الزمالك

الإثنين 26/يونيو/2023 - 10:32 م
محمود كهربا
محمود كهربا

علم "مصر تايمز" من مصادره الخاصة مصير الغرامة الواقعة على محمود عبد المنعم كهربا مهاجم النادي الأهلي لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

 

أنباء عن إنهاء كهربا أزمة الغرامة لصالح الزمالك

 

 


وقال المصدر أن محمود كهربا لاعب الفريق الأول قام بتسديد الغرامة رفقة المحامي الخاص به لصالح نادي الزمالك.

 

وشددت على أن النادي الأحمر أنهى كافة التفاصيل الخاصة بتلك الأزمة وسيتم غلق هذا الملف.


وأضاف أن إدارة النادي الأهلي سوف تقوم بإرسال خطاب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يخبرهم أن اللاعب قام بدفع الغرامة.


بجانب إرسال طلب برفع الايقاف عن مهاجم الفريق بعد سداد الغرامة ليشارك بشكل طبيعي مع المارد الأحمر خلال المباريات القادمة.

 

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قررت تغريم كهربا 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ، اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة لصالح الزمالك.


وجاء قرار لجنة الانضباط بسبب فسخ كهربا عقده مع الزمالك في 2019، والانتقال إلى صفوف أفيس البرتغالي، ثم انضم بعد ذلك للأهلي.


ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره البنك الأهلي يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري المصري.

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين الأهلي والبنك الأهلي عبر شبكة قنوات اون تايم سبورتس الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري.

 

 

ويحتل الأهلي صدراة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 65 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة هذا الموسم حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات ولم يتلقى الهزيمة، وسجل لاعبي المارد الأحمر 48 هدف فيما استقبل 7 أهداف.


 

فيما يتواجد البنك الأهلي في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة جمعها من 31 مباراة حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 لقاء، وسقط في 12 أخرين وسجل لاعبيه 34 هدف فيما استقبل 37 هدف.

 

 

بمشاركة الأهلي.. جدة تستضيف كأس العالم للأندية 2023 رسميا
 

 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسمياً اليوم، عن استضافة مدينة جدّة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023.

 

جاء ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إلى جدّة الأسبوع الماضي؛ للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل من هذا العام.

 

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر بن حسن المسحل، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.


 

وأضاف المسحل: "يعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قيادة هذا الوطن العظيم، حيث نجحت المملكة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نمواً على مستوى العالم".

 

وأكد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية، يجسّد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليًّا، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة، وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة.


 

يذكر أن زيارة خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى جدة، شملت جولات تفقدية على البنى التحتية الرئيسية، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الرياضية، واستاد الأمير عبدالله الفيصل، بالإضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

 

وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها: كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.