السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب يعلن استكمال برنامج ايجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية

الإثنين 26/يونيو/2023 - 09:45 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اليوم الاثنين بأستمرار الشراكة مع منظمة العمل الدولية فى تنفيذ برنامج إيجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية والتى يتم تنفيذها من خلال الادارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة. 


واوضح وزير الشباب هدفنا  التركيز وزيادة الوعي لدي الشباب المصري  على قضية حيوية معاصرة تشكل تهديداً لأجيال واعدة من الشباب وهي قضية الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وذلك من خلال العمل على تعزيز وعي الشباب المشاركين بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل مكافحتها عن طريق إيجاد بدائل عملية لمواجهتها والحد منها.


مشيرا الى الدور الذي تلعبه وزارة الشباب فى تأهيل الشباب المصري لإيجاد فرص عمل فى السوق المصري بالاضافة الى تأهيل من يرغب من الشباب فى عمل تغيير لمجال دراسته واكتساب قدرات ومهارات أخري ، تأهيله للحصول على فرص عمل جديدة له بالسوق المصري.

 

وزير الشباب يعلن استكمال برنامج ايجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية


وأشار صبحي الى ما تبذله الحكومة المصرية ووزارة الشباب  من جهود ومنها تنفيذ منصة شباب مصر والتى ساهمت بفاعلية كبيرة نحو عمل توعية وتثقيف كبير للشباب المصري بالإضافة لتوفير العديد من البرامج مع شركاء القطاع الخاص لتدريب وتأهيل الشباب المصري ومنها برامج طور وغير ومشواري .

 

وقال إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة اتوجه بالشكر الى وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي على إتاحة الفرصة للمنظمة للتعاون مع الوزارة .


واكمل أوشلان حديثه نحن فخورين بما تم تحقيقة مع مجموعة العمل والذي ظهر من خلال آراء الشباب المشاركين بورش العمل ومدى استفادتهم من ذلك البرنامج.

 

وخلال كلمة مسجلة للسفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، توجهت بالشكر لكل من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية، وأكدت على أن مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية هو جزء لا يتجزا من خطة اللجنة 2016-2026، مع التأكيد على ضرورة إصقال مهارات الشباب وخبراتهم سواء في سوق العمل المصري أو غير المصري من خلال الإكثار من تنفيذ المزيد من تلك البرامج والمبادرات لتنمية الشباب.    

 

الجدير بالذكر بعد نجاح  الملتقيات وورش العمل التى نفذتها وزارة الشباب فى هذا البرنامج ، قامت منظمة العمل الدولية بإطلاق الجولة الثانية تحت عنوان "نحو إيجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية" خلال شهر مايو من العام الجاري، حيث تم عقد عدد  "٢" ملتقى توعوي تثقيفي في محافظتي القليوبية والمنوفية بمشاركة "١٥٠"  متدرب بواقع "٧٥ "  متدرب في كل محافظة. 
حضر من جانب وزارة الشباب والرياضة 
اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة والاستاذة نجوي صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب ، الاستاذة لمياء درغام _مدير الادارة الكشفية والارشادية ، الاستاذالسيد عبد المنعم  مدير الإدارة التطوعية، 
الاستاذة اسماء اسماعيل  مدير إدارة الفتاه ، والأستاذ طومان محمد  الادارة التطوعية ، والاستاذ احمد السهم  الادارة التطوعية.