السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفوق زملكاوي ... تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل مباراة الغد

تفوق زملكاوي ... تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل مباراة الغد

الإثنين 26/يونيو/2023 - 07:01 م
الزمالك وغزل المحلة
الزمالك وغزل المحلة

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة هامة بين اثنين من أكبر أندية الدوري المصري وأكثرهم شعبية، عندما يحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة الزمالك وغزل المحلة في الثامنة والنصف مساء غدا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

 

 

تفوق زملكاوي ... تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل مباراة الغد

 

 

وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين إثارة كبيرة وتنافسية حادة، حيث تقابلا من قبل في 99 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للفارس الأبيض في أغلب الأوقات، حيث استطاع الفوز في 59 مباراة مقابل 15 لغزل المحلة بينما كان التعادل حاضراً في 25 مواجهة. وسجل الزمالك 151 هدف في مرمى زعيم الفلاحيين واهتزت شباكه 57 مرة.

 

وتعتبر 6/1 هي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين عندما استطاع الزمالك تحقيقها في مباراة الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز 2010-2011


ويأتي المعلم حسن شحاتة في صدارة الهدافين التاريخيين للزمالك أمام المحلة برصيد 6 أهداف بينما يتصدر محمود المشاقي قائمة هدافين غزل المحلة بثلاثة أهداف سجلها في شباك الفارس الأبيض.

 

وتنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك وغزل المحلة غداً الثلاثاء 27 يونيو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة، بعد تحقيق 15 فوز و8 تعادلات وخسر 7 بينما يأتي غزل المحلة في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 8 وتلقى 15 هزيمة.

 

وأشار مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": “ رفض اللاعبون خوض مران الأمس قبل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة، ليتم تأجيل التدريبات إلى السادسة مساء، لحين حل هذه الأزمة”.
وأضاف المصدر:" ووعدت لجنة الكرة بالنادي الأبيض حل تلك الأزمة في أسرع وقت، استعدادًا للفترة المقبلة".

 

ومن ناحيه أخرى أغلق الزمالك صفحة التأهل لدور الثمانية من كأس مصر، بعد أن حقق الفوز على حساب فاركو بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات دور الـ16 للبطولة ليضرب موعدا مع المقاولون العرب في الدور التالي.