الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا في واقعة انهيار عقار بالاسكندرية

الإثنين 26/يونيو/2023 - 04:29 م
مصر تايمز

انهيار عقار بالاسكندرية.. أمر المستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية اليوم الأثنين.

 

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا في واقعة انهيار عقار بالاسكندرية

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. أكدت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، أن المحافظة تشهد غرفة عمليات متكاملة، حيث نزل المسؤولون إلى محيط العقار المنهار في منطقة سيدي بشر.

 

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. التضامن تعلن تقديم كل الخدمات الصحية والمساعدات للسكان 
 

انهيار عقار بالاسكندرية.. وأضاف "جلال" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "محافظ الإسكندرية موجود في موقع الحادث بعد وقوعه فورا، وكل الجهات المعنية والامن موجودون معنا، مثل الصحة والحي والتضامن والمهندسين والاستشاريين والإسعاف وغيرهم".

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. وتابع: "خرج الجميع من العمارة عدا مصاب واحد، والعقار كان أغلبه مصطافون، ولكن كانت بعض الأسر تسكن به، ونقدم وجبات وعصائر واستراحات لهم حتى يتم توفير أماكن للإسكان لهم، كما نصرف مساعدات مالية فورا".

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. وأوضح: "في حالة وجود متوفي فإن أسرته تحصل على 50 ألف جنيه، ويتم دعم المصابين وفقا لما يرد في التقرير الطبي، ونوفر من خلال الوزارة مساعدات قوية، وسنظل موجودين حتى إزالة كل الأنقاض ونطمئن على سكان العقار".

 

انهيار عقار بالاسكندرية
 

في ذات الصدد، قال الكاتب الصحفي سرحان صنارة، إن منطقة انهيار عقار سيدي بشر بالإسكندرية تبعد عن كورنيش الإسكندرية في محيط ميامي بأمتار قليلة جدا، موضحًا: "الواضح من بقايا العقار أنه تأثر البالغ بعوامل التعرية وقربها من البحر كمعظم العقارات المطلة على كورنيش الإسكندرية".

 

وأضاف "صنارة" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "العقار  مكون من دور أرضي و13 طابق، وانهار بسبب انشطار نصفه بالكامل، والأهالي الموجودون في الشارع لا يستطيعون الجزم بشأن وجود أشخاص محتجزين تحت الأنقاض من عدمه، لأن الإقامة فيه ليست كاملة والجيران لا يعرفون بعضهم، ومعظم شقق العقار يتم تأجيرها لمدة أيام ويتغير سكانها بشكل مستمر".
 

وتابع: "تم الاستعانة بمعدات أكبر لأن المعدات التي كانت موجودة لم تكن كافية للتعامل مع حجم الأنقاض الكبير، كما أن عملية رفع الأنقاض تتم بحذر شديد جدا تحسبا لوجود أشخاص تحت الأنقاض".

 

وأكد: "بالتواصل مع وكيل وزارة الصحة للإطلاع على آخر إحصائية فقد أشارت إلى أن عدد المصابين 4 أشخاص فقط تم نقل إثنين إلى مستشفى شرق المدينة وإثنين إلى دار مرقص، وحالتهم مستقرة وإصابتهم تصل إلى ضيق تنفس، وأعمارهم تتراوح من 19 إلى 53 سنة كلهم من الرجال ولا توجد أي ضحايا أو وفيات أو جثث جرى استخراجها من تحت الأنقاض".
 

وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.