الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة بعد الفوز على منتخب السويس

الإثنين 26/يونيو/2023 - 12:32 م
الأهلي
الأهلي

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قياده مدربه السويسري مارسيل كولر، تدريباته اليوم الإثنين بدون راحة، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، بعدما حقق الفوز على منتخب السويس في بطولة كأس مصر. 

 

الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة بعد الفوز على منتخب السويس 

 

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره البنك الأهلي يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري المصري.

 

ويحتل الأهلي صدراة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 65 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة هذا الموسم حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات ولم يتلقى الهزيمة، وسجل لاعبي المارد الأحمر 48 هدف فيما استقبل 7 أهداف.

 

فيما يتواجد البنك الأهلي في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة جمعها من 31 مباراة حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 لقاء، وسقط في 12 أخرين وسجل لاعبيه 34 هدف فيما استقبل 37 هدف.

 

وحقق الأهلي فوزاً صعبًا على نظيره فريق منتخب السويس بهدف نظيف سجله حسين الشحات في الدقيقة 86، في اللقاء الذي أقيم بينهما على أرضية "ستاد القاهرة"، ضمن منافسات دور الـ 32، من بطولة كأس مصر للموسم الحالي، ليضرب الأحمر موعدا مع فريق الداخلية في الدور الـ16 من البطولة.

 

 

شوبير يدعم أفشة عقب فوز الأهلي على منتخب السويس

 

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن أداء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباراة منتخب السويس بكأس مصر، وأشاد بمجهود محمد مجدي أفشة داخل الملعب.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية:  "أود أن أوجه التحية والتهنئة لفريق منتخب السويس بسبب الأداء الذي قدمه أمام النادي الأهلي قدم مباراة كبيرة، والأهلي كان يلعب بالفريق الأساسي، بوجود كل اللاعبين".

 

وتابع: "كولر أخطأ باللعب بثلاثي في وسط الملعب وكان قرار صحيح خروج ديانج ونزول محمد مجدي أفشة من أجل تحرك الفريق للهجوم وتواجد لاعب في الوسط يستطيع أن يكون متحرك هجوميًا".

 

واضاف: "الأفضل في المباراة كان أفشة، بسبب تحرك اللعب والفريق منذ وجوده، وكان تغيير كولر بنزول أحمد القندوسي وأحمد عبد القادر مميزين هجوميًا".

 

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر لمواجهة فريق الداخلية بعد الفوز على منتخب السويس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة في دور الـ 32 للبطولة.

 

سيطر الأهلي على مجريات المباراة بالكامل، وسعى إلى اختراق دفاعات منتخب السويس، سواء من العمق أو الأطراف، ولاحت أمام الفريق أكثر من فرصة كان أخطرها ركلة الجزاء التي أهدرها رامي ربيعة في الشوط الثاني.

 

سجل هدف الفوز حسين الشحات في الدقيقة 87، عندما تسلم تمريرة أحمد قندوسي وتقدم وسدد ببطن القدم في الشباك. 



انطلقت المباراة قوية وحماسية كعادة مباريات كأس مصر، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب بتمريرات قصيرة مع نقل للكرة من لمسة واحدة لخلخلة الدفاع ومحاولات اكتشاف الثغرات الدفاعية في صفوف الفريق المنافس.

 

في الدقيقة 8 تسلم محمود كهربا كرة طويلة من رامي ربيعة، وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد لكن حارس منتخب السويس محمود كوكو تصدى بجسده لتسديدة كهربا قبل أن تعانق شباكه.

 

مع الدقيقة 13 كاد حسين الشحات يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة محمود كهربا الذكية ليتقدم الشحات ويسدد، لكن الكرة تصطدم بجسد محمد جبل وتعود إلى الشحات مجددًا، فسدد الكرة مقوسة من فوق الحارس لكنها أخطأت الطريق إلى المرمى ومرت بجوار القائم.

 

في الدقيقة 20 ينجح محمود كوكو حارس منتخب السويس في التقدم ويتصدى لتمريرة حمدي فتحي قبل أن تصل إلى محمود كهربا المنفرد بالمرمى.

 

في الدقيقة 35 يتسلم حسين الشحات تمريرة طويلة من رامي ربيعة على حدود منطقة جزاء المنافس من الناحية اليسرى، فتقدم ومرر إلى طاهر محمد طاهر فسدد الكرة قوية لكن في جسد المدافعين.

 

في الدقيقة 40 يتسلم محمود كهربا الكرة على حدود منطقة الجزاء فسدد ببطن القدم، لكن الحارس محمود كوكو يتصدى بصعوبة للتسديدة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

 

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط حصار كامل للأهلي ومحاولات مستمرة لهز الشباك، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 


أجرى الأهلي التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بمشاركة محمد مجدي أفشة وخروج أليو ديانج. وفي الدقيقة 53 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي بعدما تعرض أفشة للعرقلة والجذب من لاعب منتخب السويس محمود رفعت. سدد رامي ربيعة ركلة الجزاء في الدقيقة 55 على يسار الحارس محمود كوكو الذي نجح في التصدي لها.

 

واصل الأهلي محاولاته للتسجيل، وفي الدقيقة 63 يمرر خالد عبد الفتاح كرة عرضية متقنة بخارج القدم على رأس حمدي فتحي لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت من فوق العارضة.

 

مع الدقيقة 66 يجري الأهلي التغييرين الثاني والثالث بخروج حمدي فتحي وطاهر محد طاهر ومشاركة أحمد قندوسي وأحمد عبد القادر.

 

يتصدى محمود كوكو في الدقيقة 72 لهدف محقق من تسديدة أفشة بعدما تسلم الكرة من عرضية خالد عبد الفتاح. في الدقيقة 85 يتقدم محمد الشناوي من مرماه إلى نصف ملعب الأهلي للتصدي لهجمة مرتدة سريعة للمنافس.


ينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الأول عندما تسلم تمريرة أحمد قندوسي السحرية التى وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى فتقدم الشحات وسدد ببطن القدم في الشباك، واصل الأهلي محاولاته لتعزيز هدف الفوز حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1/0.