الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع جوندوجان نجم مانشستر سيتي

الإثنين 26/يونيو/2023 - 11:14 ص
جوندوجان
جوندوجان

أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي، التعاقد مع الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لدعيم صفوف الفريق قبل أنطلاق الموسم الجديد.

 

برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع جوندوجان نجم مانشستر سيتي

 

وذكر النادي الكتالوني في بيان رسمي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، أنه تم تعاقده مع لاعب وسط مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر دون ذكر تفاصيل مالية.

 

وتوج جوندوجان مع مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية، الدوري الإنجليزي إلى جانب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وفي وقت سابق،كشفت تقارير صحفية على موافقة الألماني الكاي جندوجان من الإنتقال إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وحسب ما أكده الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في سوق الانتقالات العالمية، فإن صاحب الـ32 عام أصبح لاعباً في صفوف برشلونة، ووقع على عقده بالفعل وسيكون لمدة سنتين بالإضافة إلى سنة واحدة اختيارية وفي إنتظار الإعلان الرسمي.

 

وذكر موقع "فوتبول إسبانيا" ان اللاعب كان مرحب بالعرض المقدم من صفوف برشلونة، ورفض التجديد مع مانشستر سيتي لمواسم إضافية.


 

وكان انتقل جندوجان إلى السيتيزنز في عام 2017 قادماً من بروسيا دورتموند الألماني ، في صفقة كلفت خزينة النادي الإنجليزي 27 مليون يورو.

 

ولعب قائد فريق السيتي في 304 مباراة مع الفريق طوال مسيرته، نجح خلالهما في تسجيل 60 هدفاً وصناعة 40.

 

ومن جانب أخر، أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا بشكل رسمي، عن مواعيد مباريات الموسم الجديد 2023- 2024 من الدوري الإسباني بمشاركة 20 فريق.

 

وتوج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني للموسم المنقضي، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي حل في المركز الثاني.

 

وينطلق الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني، يوم 11 أغسطس 2023، ومن المقررأن ينتهي الموسم في السادس والعشرين من شهر مايو لعام 2024.