الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شارة القيادة تهدد انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد

الأحد 25/يونيو/2023 - 02:01 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد يغرب في الإعتماد على النجم البرازيلي  فينيسيوس جونير ليحمل شارة قيادة خط الهجوم، مما يؤدي إلى تراجع الميرنجي في أخذ خطوات لضم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

 

شارة القيادة تهدد انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد 

 

 

وبحسب تصريحات كيليان مبابي في وقت سابق، انه يحلم منذ طفولته أن يكون داخل صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وخلال الفترة الماضية خرجت تقارير صحفية تؤكد أن الملكي بدأ التفكير في ضمه لتدعيم صفوفه بعد رحيل كريم بنزيما.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، "أن ريال مدريد واضح بشأن فينيسيوس، البرازيلي هو الامتياز الحالي لريال مدريد وعلى هذا النحو يريدون توضيح هذا للجميع".

 

وتابعت الصحيفة: "ريال مدريد يدرس بعناية خاصة جداً تعزيز خط الهجوم، هم يعلمون ان وصول مبابي قد يكون له تأثير عكسي على كل خطوة يتخذونها".

 

واضافت: "لهذا يأكدون أن المرجع الهجومي القادم يجب أن يتوافق مع فينيسيوس الذي حقق مكانة غير متوقعة بالنسبة للكثيرين ولكن ليس داخل كيان النادي الذي لطالما وثق فيه".

 

وأختتم: "فينيسيوس أصبح هداف ورمز إعلاني وتجاري لدرجة أنه أصبح مرجع ضد العنصرية، مايتوقعونه في ريال مدريد وهناك ثقة تامة أن البرازيلي سيكون هو قائد الهجوم خلال الحملة المقبلة".

 

وسبق وتحدث النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان أنه يستحقق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، بعدما قدم كل ما لديه هذا الموسم.
 

وقال مبابي خلال حواره مع شبكة "TF1" الفرنسية : "أنا أستحق الكرة الذهبية هذا العام، من الصعب التحدث عن جائزة فردية، ولكني احاول تقديم كل ما لدي، رغم ذلك لن يتوافق عليك كل الناس، لكن وفقًا لمعايير الجائزة، سأقول نعم أستحقها هذا العام".



وتابع مبابي في تصريحاته : "لم أتخيل أبدًا أنني سأصبح قائدًا للمنتخب، جاء المدرب وتحدث معي حول الأمر، ومن الصعب أن أرفض".

وأضاف : "لدينا مجموعة لاعبين رائعين للغاية، لقد وضعوني في أفضل الظروف لأكون أفضل قائد للفريق".



وحقق منتخب فرنسا فوزا صعبا على نظيره منتخب اليونان سجله كليان مبابي بالدقيقة 55 عن طريق ركلة جزاء، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين باستاد "دو فرانس" فى سان دونى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

 

وأعطى الحكم 13 دقيقة وقت بدل ضائع بعد إصابة جريزمان الدموية في كرة مشتركة قبل ان يتم علاجه بربط ضماده على رأسه.

 

ويتواجد منتخب فرنسا في المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2024، برفقة كلا من منتخبات اليونان، هولندا، إيرلندا، بالإضافة إلى منتخب جبل طارق.

 

وبهذه النتيجة عزز منتخب الديوك صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية فى تصفيات يورو 2024، برصيد 12 نقطة من أول 4 جولات خاضها حتى الآن، بينما يحتل منتخب اليونان المركز الثانى برصيد 6 نقاط.