الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كرنفالات الفنية".. وزارة الشباب والرياضة تحتفي بذكرى 30 يونيو بمحافظة الفيوم

الجمعة 23/يونيو/2023 - 02:35 م
الفيوم
الفيوم

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، احتفالاتها  بذكري ثورة 30يونيو ، حيث تُقيم عدد من الاحتفالات والعروض والكرنفالات الفنية ، بمشاركة أعضاء مراكز الفنون ، بمحافظةالفيوم .

 

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بذكرى 30 يونيو بمحافظة الفيوم

يذكر أن مراكز الفنون لأعضاء مراكز الشباب بالمحافظات تضم مجالات ( الفنون الشعبية - الموسيقى والكورال - الفنون التشكيلية ) ، كما تحتفل بذكرى ثورة 30يونيو طوال الشهر الجاري.

 

ومن ناحية كرّم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام منافسات اليوم الأول من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف في نسختها الثامنة عشر، والمقامة خلال الفترة من (19-24) يونيو الجاري، على حمام السباحة الأولمبي بإستاد القاهرة الدولي، والتي يعقبها بطولة الأساتذة التي تقام يومي 25 و26 من الشهر ذاته.

 

كما أكد وزير الشباب والرياضة على ثقة الاتحادات الدولية المختلفة في إسناد مختلف البطولات الهامة للدولة المصرية، نظراً للخبرات التنظيمية والإدارية المصرية، وقدرة الدولة المصرية على استضافة كبري البطولات القارية، والمقومات التي تتمتع بها مصر من بنية تحتية رياضية مقامة وفق أعلي المعايير الدولية، في ضوء الدعم اللامحدود من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، مشيراً إلى أن الدولة تدعم كل الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد الغوص نظرا لأهمية البطولات والمنافسات التي يتم تنظيمها علي كافة المستويات.


أشاد الدكتور أشرف صبحي بالمستوى المتميز في التنظيم ببطولة العالم للسباحة والزعانف، معرباً عن سعادته بتواجد هذا العدد الكبير من الدول المشاركة بالبطولة، مؤكدا ًعلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة وأبرزها نتائج أبطال مصر الرياضيين في المنافسات الدولية، مثنياً على جهود الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي.

 

وحصد منتخب مصر على 3 ميداليات متنوعة، حيث نجح طارق حسن السيد في التتويج بفضية سباق 100م مونو أولاد، بزمن قدره35.98 ثانية، فيما توج أحمد محمد عوض بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 36.89 ثانية، وتوج بالميدالية الذهبية لاعب الاتحاد الدولي إيجور إيجوروڤ بزمن 35.72 ثانية.

 

وفي سباق 400م مونو أولاد توج إبراهيم أحمد يوسف بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بزمن 3:08.59 دقيقة وجاء زميله عمرو أحمد ماضي في المركز الثامن بزمن 3:16.22 دقيقة.