السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أسطورة حقيقية".. ليفربول يحتفل بمرور 6 سنوات على ضم محمد صلاح

الخميس 22/يونيو/2023 - 02:28 م
محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بمرور 6 سنوات على التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، وأنضمام نجم منتخب مصر لصفوف الفريق، في صفقة بلغت قيمتها نحو 42 مليون يورو.

 

"أسطورة حقيقية".. ليفربول يحتفل بمرور 6 سنوات على ضم محمد صلاح

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" فيديو يوثق رحلة محمد صلاح خلال 6 سنوات مع الريدز وعلقت عليه : "لاعب مميز حقاً، محمد صلاح يعني الكثير لجماهير ليفربول".

 


خاض محمد صلاح بقميص ليفربول الإنجليزي 305 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 186 هدف، وساهم في صناعة 79 تمريرة حاسمة.

 

توج محمد صلاح بالعديد من الألقاب داخل صفوف الريدز والتي جائت كالاتي:  الدوري الإنجليزي (مره واحده) ، دوري أبطال أوروبا (مره واحدة)، كأس السوبر الأوروبي (مره واحدة)، كأس الاتحاد الإنجليزي (مره واحدة)، الدرع الخيرية  (مره واحدة)، كأس كاراباو (مره واحدة)، وحصل ثلاث مرات الحذاء الذهبي في البريميرليج.

 

ويعتبر محمد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي البريميرليج برصيد 137 هدفا من 218 مباراة.

 

ومن جانب أخر، سجلت القيمة التسويقية للنجم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي تراجعاً جديداً في سوق الانتقالات العالمية، حسبما ذكر موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

 

وتأثرت القيمة السوقية للاعب بعد خروج ليفربول خالي الوفاض في البطولتين الأوروبية والمحلية الانجليزية واحتلال الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليبتعد عن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا بجانب عامل السن، حيث احتفل محمد صلاح مؤخراً بعيد ميلاده الـ 31 .

 

وبلغت القيمة التسويقية للنجم المصري محمد صلاح 65 مليون يورو، وكانت "القيمة السوقية" لـ محمد صلاح عادة ما "تحلق" فوق حاجز 100 مليون يورو، في المواسم الماضية، لكنها تراجعت بشكل تدريجي.

 

ووصلت قيمة محمد صلاح إلى 150 مليون يورو في الفترة بين 2018 و2019، عندما كان في قمة تألقه مع ليفربول، قيمة محمد صلاح كانت تبلغ 90 مليون يورو، قبل عام بالضبط، خلال صيف 2022، ولكنها تراجعت هذا الصيف بنسبة أكثر من 42 بالمئة.

 

"الجمهور يريد محمد صلاح".. ضغوط في الاتحاد السعودي للتعاقد مع نجم ليفربول

 

 

طالبت جماهير نادي الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، إدارة النادي برئاسة أنمار الحائلي، بالتعاقد مع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي وليفربول الإنجليزي.

 

تأتي مطالبة جماهير الاتحاد السعودي بالتعاقد مع محمد صلاح، في ظل الثورة الحالية في الانتقالات الجارية بالصيف الحالي، بعد التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.


ووفقاً لموقع "سعودي سبورت"، نشر محمد صلاح صورة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، لتنهال التعليقات من قبل جماهير نادي الاتحاد بصفة خاصة على المصري. 

 


جماهير نادي الاتحاد طالبته بالتفكير في الانضمام إلى النادي الجداوي هذا الموسم ومزاملة الفرنسي كريم بنزيما، كما طلب عشاق الاتحاد من رئيس النادي الحالي أنمار الحائلي بالتحرك والتفاوض مع محمد صلاح للتعاقد معه حتى وإن وصل في الموسم المقبل. 

 


وحثت جماهير الاتحاد إدارتها على بدأ المفاوضات مع محمد صلاح وإقناعه بالانتقال في المواسم المقبلة إلى الاتحاد وأن يكون خياره الأول في المملكة هو القطب الجداوي إذا قرر المصري إنهاء رحلته في ليفربول خاصة وأنه يمتلك عقدًا يمتد حتى 2025.