الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعاون يفشل في ضم موراتا بسبب تدخل الهلال السعودي

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 05:04 م
 ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

رفض الإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، عرضا من فريق التعاون للانتقال لصفوفه بداية من الموسم المقبل، في ظل طفرة التعاقدات الكبرى، التي تبرمها أندية الدوري السعودي للمحترفين.

 

التعاون يفشل في ضم موراتا بسبب تدخل الهلال السعودي 


 

وقدم التعاون في الأيام الماضية، عرضا لموراتا تبلغ قيمته 50 مليون يورو، راتب سنوي، وهو ما يفوق راتبه الحالي مع أتلتيكو مدريد، والبالغ 10 مليون يورو.

 

وبات موراتا أيضا هدفا للهلال، الذي يرغب في التعاقد مع نجم ذو خبرة في الخط الأمامي، بالأخص بعد فشل ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قرر الانتقال لإنتر ميامي الأمريكي.

 

ويرتبط موراتا بعقد مع أتلتيكو مدريد، حتى صيف عام 2024، أي أن المهاجم المتوج مع المنتخب الإسباني بدوري الأمم الأوروبية، يتبقى له موسم إضافي مع الروخي بلانكوس.

 

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن موراتا رفض عرض التعاون رغم الإغراء المالي الكبير، وذلك بسبب كونه بعيدا عن مدينتي جدة أو الرياض.

 

وأكدت أن موراتا ينال أيضا اهتمام الهلال الذي يبدى استعداده لدفع مبلغ 25 مليون يورو، لشراء عقده من أتلتيكو مدريد، بالإضافة للراتب ذاته الذي قدمه التعاون بقيمة 50 مليون يورو.

 

ويغري خيار الهلال، موراتا بالانتقال للدوري السعودي الموسم المقبل، خاصة أنه سيقيم في العاصمة الرياض، بالإضافة لوجود عدد من أصدقائه السابقين في صفوف الزعيم الأزرق حاليا، أبرزهم الأرجنتيني فييتو، والمالي موسى ماريجا.

 

وتمكن الصعوبة الوحيدة في انتقال موراتا للهلال، هي قرار عائلته خاصة أنه سيواجه أزمة في انتقال زوجته وأولاده الأربعة للإقامة بعيدا عن إسبانيا، ولكن يبقى كل شيء ممكن في الصفقة.

 

 

حقيقة عرض الهلال السعودي لضم محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي 
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، حقيقة الأنباء التي ترددت على مدار الأيام الماضية، بشأن رغبة نادي الهلال السعودي في التعاقد مع محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر والنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

 

وأوضحت مصادر لموقع "سبورت 24" السعودي، أن نادي الهلال لم يقدم عرضاً بقيمة 12 مليون دولار للتعاقد مع محمد عبد المنعم، ولم يتقدم بأية عروض رسمية لضم اللاعب مشيرة إلى صعوبة تفريط النادي الأهلي في خدمات مدافعه.


 

ويسعى نادي الهلال لتدعيم صفوفه بصفقة دفاعية قوية عقب معاناة المدافع الكوري الجنوبي جانج لظروف مرضية.

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة نظيره حرس الحدود، غداً الخميس، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.