الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي ينجح في ضم كوفاسيتش من تشيلسي.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 04:55 م
 ماتيو كوفاسيتش
ماتيو كوفاسيتش

توصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى اتفاق لضم لاعب خط الوسط ماتيو كوفاسيتش من تشيلسي، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

 

 

مانشستر سيتي ينجح في ضم كوفاسيتش من تشيلسي..تعرف على التفاصيل

 

 

علمت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، أن مانشستر سيتي المتوج في الموسم المنقضي بثلاثية الدوري الإنجليزي وكاس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، سيدفع في البداية 25 مليون إسترليني لضم اللاعب الكرواتي الدولي 29 عاماً، بينما تعتمد الخمسة ملايين إسترليني الأخرى على متغيرات وملاحق من المحتمل إضافتها.

 

وكان كوفاسيتش الذي انضم إلى تشيلسي قادماً من ريال مدريد في 2018، بصدد بدء العام الأخير من عقده مع تشيلسي.

 

وسيصبح كوفاسيتش أول صفقات السيتي عقب نهاية الموسم، وسيعزز خيارات المدير الفني غوارديولا في وسط الملعب، في الوقت الذي تبدو فيه الصورة ضبابية بشأن مستقبل إلكاي غوندوغان مع الفريق.

 


رئيس نادي مانشستر سيتي يكشف تفاصيل مكالمة هالاند عقب الانضمام

 

كشف خلدون مبارك، رئيس نادي مانشستر سيتي، أول حديث له مع النرويجي إيرلنج هالاند لاعب الفريق الإنجليزي، عقب التعاقد معه، مؤكدًا أن الدوري الإنجليزي الأصعب في العالم.

 

وقال خلدون مبارك عبر تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "جماهير مانشستر سيتي مذهلة، هذا الموسم في ملعبنا انتصرنا بـنتائج تاريخية بسبب دعم الجمهور، لذلك نمتلك استمرارية مذهلة في دوري الأبطال، في آخر السنوات دائمًا تجد مانشستر شيتي في آخر الأدوار".

 

وأضاف: "في أول مكالمة لي مع ايرلينغ هالاند بعد التعاقد معه قال لي (يا رئيس .. سأجلب لكم دوري الأبطال)".


وتابع:"سمو الشيخ منصور بن زايد أعطى كل شيء لديه لهذا النادي، كل الإلتزام والدعم والحب طوال السنوات، لقد أعطى الشغف لهذا النادي، وأن يتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا ويكون قادرًا على الحضور، هو لديه الكثير من الحب لهذا النادي".

 

وواصل حديثة قائلًا: "البعض يقول أننا نمتلك أكبر تشكيلة وأننا أكثر من ننفق ولكن أنتم لا تقولون الحقيقة، شاهدوا بشكل جيد الحقائق، شاهدوا حقيقة من يمتلك صافي انفاق في آخر سنة وآخر ثلاث سنوات وآخر خمس سنوات، فقط قولوا الحقيقة وشاهدوا الحقائق بـعقل".


وأردف: " نحن نبني لهذا النادي، نموذجًا حديثًا للإرث.. هذا النموذج متواجد في الدوري الممتاز الحديث، وفي آخر 10 سنوات، بل آخر 15 عام".

 

وأتم حديثه قائلا: "الثلاثية تم تحقيقها مرة واحدة في هذه البلاد لأنها أصعب شيء يمكن أن تصل إليه في عالم كرة القدم".

 

النرويج ..هالاند يتسلح بالعلامة الكاملة خلال مسيرته الكروية

 

حقق نجم منتخب النرويج ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينج هالاند، إنجازاً جديداً رغم خسارة منتخب بلاده أمام اسكتلندا، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".


أحرز هالاند هدف تقدم النرويج أمام اسكتلندا في الدقيقة 61 من ضربة جزاء، وكان هذا الهدف غائبا منذ 1970، وأصبح هالاند أول لاعب أوروبي يسجل 22 هدف في أول 24 مباراة له منذ لويجي ريفا مع إيطاليا في أكتوبر 1970 برصيد 22 هدف.

 

وتسلح هالاند خلال مسيرته الكروية القصيرة بـ العلامة الكاملة في التسجيل، حيث أنه خلال الموسم الحالي سجل في العديد من البطولات مع النادي والمنتخب وجاءت كالاتي: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، دوري الأمم الأوروبية، تصفيات يورو 2024.


ويتبقى لهالاند بطولة درع الاتحاد الإنجليزي حيث انها أول بطولة في الموسم لم يسجل فيها وكانت من مباراة واحدة أمام ليفربول.