الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فريتز شميد يصل القاهرة لتولي الإدارة الفنية لقطاع الناشئين بالزمالك

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 04:22 م
 السويسري فريتز شميد
السويسري فريتز شميد

وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء السويسري فريتز شميد المدير الفني الجديد لقطاع الناشئين بنادي الزمالك لتولي مهام عمله.

 

فريتز شميد يصل القاهرة لتولي الإدارة الفنية لقطاع الناشئين بالزمالك

 

ومن المقرر أن يلتقي المدير الفني لقطاع الناشئين بالمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة والحديث عن تفاصيل عمل فريتز شميد مع قطاع الناشئين بالنادي.

 السويسري فريتز شميد 

 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، مع نظيره فاركو، بعد غد الجمعة الموافق 23 يونيو الجاري، في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، في تمام التاسعة والنصف على استاد القاهرة الدولي.

 

ويدخل الزمالك بمعنويات عالية بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب نظيره الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.


سجل سيف الدين الجزيري، الهدف الأول لصالح نادي الزمالك بالدقيقة 22 من عمر أحداث الشوط الأول، في شباك الاتحاد السكندري، بعدما استغل سقوط فوزي الحناوي.
 


وتمكن الجزيري، في تسجيل الهدف الثانى لزمالك في شباك الاتحاد السكندري، بالدقيقة 48 من عمر أحداث الشوط الثاني، وسجل خالد الغندور هدف الاتحاد السكندري بالدقيقة 65.

 

وقاد الكولومبى أوسوريو الزمالك فى 7 مباريات، ستة لقاءات في الدوري المصري ولقاء واحد في كأس مصر، وحقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في اثنين وسقط في لقاء وحيد، وسجل لاعبي الفارس الأبيض 9  أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

 

وووضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين خلال التدريبات الجماعية التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة فاركو المقبلة في كأس مصر.

 

وتم تقسيم الفقرة التأهيلية إلى جزءين، الأول داخل الصالة الجيمانيزيوم  شهدت  أداء اللاعبين لمجموعة من التدريبات البدنية والاستشفائية، وكان  الجزء الثاني عبارة عن تأهيل بالكرة بعد تقسيم لاعبي  الفريق لأكثر من مجموعة.

 

 

شوبير يكشف تطورات جديدة في أزمة غرامة محمود كهربا لصالح الزمالك 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تطورات جديدة بشأن غرامة محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لصالح نادي الزمالك.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "أزمة كهربا لسه فيها كتير، وهي لم تنتهي حتى الآن، والغرامة لم تسدد، من الأخر نصف غرامة كهربا موجودة بشكل نهائي، ولكن النصف الآخر لم يتم توفيره حتى الآن، والأهلي سيساعد اللاعب في حل الأزمة"، مضيفاً، "سيتم حل أزمة كهربا في أقرب وقت، خاصة وأن نصف المبلغ تقريبًا متوفر، وسيتم جمع المبلغ المتبقي بسهولة".

 

وعن إمكانية رحيل كهربا لاحد الأندية الخليجية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أكد شوبير أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي متمسك ببقاء كهربا للغاية داخل الفريق، حيث رفض بشكل قاطع رحيله، خاصة في ظل أزمة غرامة اللاعب لصالح الزمالك، متابعاً، "كولر متمسك باستمرار كهربا، مش بس متمسك ده متبت فيه بإيديه ورجيله، وموضوع أزمة كهربا لم يُحسم بعد، الموضوع خارج إرادة الأهلي".

 

بمشاركة الزمالك..موعد الإعلان عن جدول دور المجموعات للبطولة العربية

 

كشف رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان الجدول النهائي الخاص بمرحلة المجموعات لبطولة كأس "الملك سلمان" للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية في يوليو وأغسطس المقبلين، والتي تشهد مشاركة نادي الزمالك المصري.

 

ويخوض نادي الوحدة، ممثل الكرة الإماراتية، فعاليات هذا الدور ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الكويت الكويتي، شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي.

 

وقال السلمي، إن "اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي، بذلت جهوداً كبيرة، لوضع جميع الترتيبات الكفيلة بإنجاح منافساتها".

 

وأضاف: "هناك عمل متميز من الاتحاد السعودي لكرة القدم للاستضافة، وإظهار البطولة بالصورة المناسبة، ولا شك أننا نسعد جميعاً بوجود الأشقاء العرب على أرض المملكة، للمشاركة في البطولة، والتي تحمل اسماً غالياً على كل الرياضيين".

 

وأكدت تقارير صحفية أن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد تولى القيادة الفنية لنادي الوحدة الإماراتي بعدما أعلن رسمياً رحيله عن تدريب نادي الأهلي السعودي، وكان قد تولى تدريبه في شهر سبتمبر الماضي، وقاده للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد عام من هبوطه.

 

وقاد بيتسو موسيماني الأهلي السعودي للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين بعدما تصدر الترتيب برصيد 72 نقطة، وجاء ذلك بعدما خاض 29 مباراة، وحقق لبفوز في 19 لقاء،  وحسم التعادل 7 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات فقط، وسجل لاعبي الفريق تحت قيادته 43 هدف فيما استقبلت شباكه 21 هدف.

 

وفي وقت سابق، اكتملت المجموعة الثالثة التي تضم نادي الزمالك في البطولة العربية كأس الملك سلمان للأندية الأبطال التي ستقام فى المملكة السعودية، بعد تأهل نادى الاتحاد المنستيري على حساب المحرق البحريني.

 

وحقق الاتحاد المنستيري الفوز على المحرق البحريني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة فى إياب مرحلة التصفيات الثانية والأخيرة.

 

وجاءت المجموعة الثالثة في البطولة العربية كالاتي: " النصر السعودي، الزمالك المصري، والشباب السعودي، الاتحاد المنستيري التونسي".

 

وبحسب جدول المباريات لدور المجموعات في البطولة العربية للأندية سيواجه الزمالك في الجولة الأولى الاتحاد المنستيري التونسي.

 

وفي الجولة الثانية يواجه الفارس الأبيض نادي الشباب السعودي، ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك أمام النصر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.