الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب ألمانيا.. شبح الإقالة يطارد فليك بعد ثنائية كولومبيا

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 02:56 م
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني، هانزي فليك، أنه يسعى لتصحيح مسار الفريق والعودة لتحقيق نتائج إيجابية مجدداً، مستبعداً أن يتحمل العواقب بشكل شخصي، بعد أن تلقى المنتخب هزيمة جديدة وخسر أمام نظيره الكولومبي 0-2، في المباراة الودية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

 

منتخب ألمانيا.. شبح الإقالة يطارد فليك بعد ثنائية كولومبيا

 

 

استمر تزايد الضغوط على هانزي فليك الذي بقي في منصبه رغم صدمة خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم 2022، ولم يحقق المنتخب تحت قيادته سوى أربعة انتصارات خلال آخر 16 مباراة وكان آخر انتصار للمنتخب الألماني في مارس الماضي، عندما تغلب على بيرو 2-0.

 

وقال فليك 58 عاماً، في المؤتمر الصحافي عقب مباراة كولومبيا: "بالطبع هو وضع لم أمر به من قبل، إنني أحب حقاً الفوز بالمباريات، وأكره الخسارة حقاً".

 

وأضاف "لدي فريق فائق، وأستمتع بإعداد منتخب لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل".

 

واعترف فليك بأن المنتخب الألماني لا يحقق في الوقت الحالي النتائج التي كان يأمل في تحقيقها، وأوضح "يمكنني أن أعد أننا سنرى فريقاً مختلفاً في سبتمبر".

 

ويخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين في سبتمبرأمام منتخبي اليابان وفرنسا، ثم يلتقي المنتخب الأمريكي في أكتوبر، وذكر فليك أنه بحلول ذلك الوقت سيكون معروفاً لديه من اللاعب الأساسي لكل مركز.


واعترف فليك بأن المنتخب غاب عن المستوى المأمول في جميع المباريات الودية الثلاث التي خاضها في يونيو الجاري، حيث كان التعادل مع أوكرانيا 3- 3 أفضل نتائجه وبعدها خسر أمام بولندا بهدف وقال فليك: "الأشياء التي قمنا بتجربتها لم تفلح بهذا الشكل".


ورغم الانتقادات المتزايدة ضد فليك، أكد رودي فولر مدير المنتخب الألماني قبل أيام أن فليك ليس مهدداً بالرحيل عن منصبه حتى في حالة الهزيمة أمام كولومبيا.