الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بلجيكا يتقدم على استونيا بهدفين في الشوط الأول بتصفيات يورو 2024

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:51 م
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تقدم منتخب بلجيكا على نظيره استونيا بهدفين دون رد في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينمها اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

 

بلجيكا يتقدم على استونيا بهدفين في الشوط الأول بتصفيات يورو 2024

 

وسجل هدفي بلجيكا الأول والثاني روميلو لوكاكو في الدقيقة 37 والدقيقة 40 على الترتيب.

 

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن غياب تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، في المواجهة التي يخوضها منتخب بلاده أمام إستونيا.

 

وأوضح اتحاد الكرة البلجيكي أن كورتوا لن يسافر مع المنتخب إلى تالين، لكنه لم يكشف عن سبب غيابه.


وبحسب تقارير إعلامية، فإن كورتوا غاضب من عدم حصوله على شارة قيادة منتخب بلجيكا خلال التعادل مع النمسا بهدف لمثله قبل أيام قليلة، في غياب القائد الأصلي كيفين دي بروين، وحصل المهاجم روميلو لوكاكو على شارة القيادة خلال المباراة.


وأشارت التقارير إلى أن كورتوا كان من المفترض أن يحمل شارة القيادة أمام أستونيا، لكنه لم يحضر اجتماع الفريق قبل المباراة، ومن المتوقع أن يشارك ماتز سيلز حارس مرمى ستراسبورج الفرنسي مع منتخب بلجيكا بدلًا من كورتوا.

 

فيما قال كورتوا في بيان رسمي: "غادرت معسكر بلجيكا بطلب من الجهاز الطبي لريال مدريد وبالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب بعد تعرضي لإصابة في الركبة اليمنى وليس بسبب قرار المدرب إعطاء لوكاكو شارة قيادة المنتخب كما يتم تداوله".

 

وحسم  التعادل الإيجابي بهدف مباراة منتخب بلجيكا ضد نظيره النمسا، التي أقيمت على ملعب "ملعب الملك بودوان" في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

 

افتتح منتخب النمسا النتيجة في الدقيقة (21) عن طريق ميكائيل جريجوريتش، وتعادل روميلو لوكاكو التعادل لمنتخب بلجيكا في الدقيقة (61).


 

بهذه النتيجة، يعزز منتخب النمسا صدارته للمجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، بينما وصل منتخب بلجيكا بهذه النتيجة إلى النقطة الرابعة، محتلًا المركز الثاني في المجموعة السادسة.

 

وسبق وأعلن إيدين هازارد، نجم منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي، خلال بطولة كأس العالم الماضي التي استضافته دولة قطر، وتوج به منتخب الأرجنتين.

 

وحرص منتخب بلجيكا على تكريم أدين هازارد لاعب ريال مدريد السابق، بعد مسيرته التاريخية بقميص بلاده، خلال مباراة المنتخب البلجيكي ضد النمسا، في تصفيات يورو 2024.

 

وجاء ترتيب مجموعة بلجيكا في التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024 كالاتي:

1- النمسا - برصيد 7 نقاط

2- بلجيكا - برصيد 4 نقاط

3- السويد - برصيد 3 نقاط

4- استونيا - برصيد نقطة واحدة

5- أذربيجان - برصيد نقطة واحدة