الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الأندية تكشف موعد انطلاق الدوري المصري الموسم المقبل

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 04:05 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن موعد انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل.

 

رابطة الأندية تكشف موعد انطلاق الدوري المصري الموسم المقبل

 

وقال أحمد دياب فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "الدوري الموسم المقبل سينطلق فى شهر سبتمبر بعد انتهاء الدوري الموسم الحالي بعد خوض الأهلي المؤجلات يوم 25 يوليو المقبل".

 

واضاف دياب: "من الموسم المقبل سيكون الدوري المصري الممتاز ينتهي فى الموعد الطبيعي مثل جميع الدوريات ، ولابد أن أؤكد أن الموسم الحالي لم يحدث أى تأخير فى نهايته، إلا فقط بسبب مشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية".

 

أحمد دياب: اجتماع مع وزير الرياضة لحل أزمات الأندية الجماهيرية وشركات الكرة هي الحل

 

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن هناك تواصل دائم مع الأندية الجماهيرية من أجل وضع حلول للأزمات التي يعيشها كل نادي، وبالطبع أهمها الأزمات المالية.

 

وقال أحمد دياب فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق: "رابطة الأندية على تواصل دائم مع الأندية، والأندية الجماهيرية لديها أزمات منذ سنوات، ولكن نحن على تواصل مع جميع الأندية الشعبية فى الدوري الممتاز، منذ فترة كبيرة، من أجل معالجة جميع المشاكل".

 

وأضاف: "الجلسة أمس، وضعنا نقط معينة، وحددنا موعد يوم الأحد المقبل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجانب الشركة الراعية".

 

وتابع: "الاجتماع من أجل وضع حلول للأندية ورفع مداخيل الأندية الجماهيرية، من أجل أن يستفيدوا وبالطبع سيستفيد المنتخبات الوطنية من ذلك".

 

وأكمل: "صلب الاجتماع هو أن تكون الأندية لها شركات من أجل الاستثمار وأن نصل لحلول جذرية وسريعة من أجل أن تدخل الأندية الجماهيرية، الصناعة فى كرة القدم، خلال الوقت الحالي".

 

واضاف: "لابد أن يكون هناك شركات للكرة وتكون بعيدة عن كل شئ داخل النادي، لابد أن يكون هناك شركة للكرة فى كل نادي من أجل زيادة الاستثمار وأن يكون هناك مداخيل للأندية، ولابد من حل كبير."

 

وأختتم: "بالطبع عندما يكون هناك استقرار مادي فى الأندية الجماهيرية، سيكون الفريق منافس بشكل قوي فى الدوري، بجانب استفادة للأعضاء لأن وقت ما يكون هناك شركة للكرة سيكون هناك استقلال كامل للكرة عن أنشطة الأندية مما يجعل هناك استفادة للجميع".

 

 

ميدو يهاجم عامر حسين: الكرة المصرية مش هتتقدم طول ما أنت موجود

 

 

شن أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق هجوماً عنيفاً على عامر حسين، عضو مجلس اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات برابطة الأندية.

 

وكتب ميدو عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"،  "صباح الخير على الجميع عامر حسين عايز يخترع طريقة علشان يرضي الجمعية العمومية عايز فرق تنط من الدرجة التالته للممتاز لاول مرة في تاريخ اي بلد في العالم".

 


وقال أحمد حسام ميدو: "فكرة عظيمة يا حج عامر..ان شاء الله هنتقدم وهنتطور في الكورة طول ما حاج عامر بيخطط لأفكار جديدة لتطوير الكرة المصرية ده غير انه رجع قايمة الـ 30 لاعب علشان لقوا الخمسه الصغيرين ما بيلعبوش".

 


وتابع ميدو حديثه عن التخطيط للكرة المصرية فقال: "بقولهالكم صريحة طول ما العالم دي بتخطط للكورة في مصر عمر ما الكورة المصرية هتتقدم ولا هتشوف خير… وطول ما اتحاد الكورة قاعدين بيتفرجوا على الكلام ده من غير ما يتحركوا فهم شركاء في جريمة قتل الكرة المصرية …البقاء لله وحده…".