الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد دياب: اجتماع مع وزير الرياضة لحل أزمات الأندية الجماهيرية وشركات الكرة هي الحل

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 03:40 م
أحمد دياب
أحمد دياب

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن هناك تواصل دائم مع الأندية الجماهيرية من أجل وضع حلول للأزمات التي يعيشها كل نادي، وبالطبع أهمها الأزمات المالية.

 

أحمد دياب: اجتماع مع وزير الرياضة لحل أزمات الأندية الجماهيرية وشركات الكرة هي الحل 

 

 

وقال أحمد دياب فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" رابطة الأندية على تواصل دائم مع الأندية، والأندية الجماهيرية لديها أزمات منذ سنوات، ولكن نحن على تواصل مع جميع الأندية الشعبية فى الدوري الممتاز، منذ فترة كبيرة، من أجل معالجة جميع المشاكل."

 

وأضاف:" الجلسة أمس، وضعنا نقط معينة، وحددنا موعد يوم الأحد المقبل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجانب الشركة الراعية."

 

وتابع:" الاجتماع من أجل وضع حلول للأندية ورفع مداخيل الأندية الجماهيرية، من أجل أن يستفيدوا وبالطبع سيستفيد المنتخبات الوطنية من ذلك."

 

وأكمل:" صلب الاجتماع هو أن تكون الأندية لها شركات من أجل الاستثمار وأن نصل لحلول جذرية وسريعة من أجل أن تدخل الأندية الجماهيرية، الصناعة فى كرة القدم، خلال الوقت الحالي."

 

واضاف:" لابد أن يكون هناك شركات للكرة وتكون بعيدة عن كل شئ داخل النادي، لابد أن يكون هناك شركة للكرة فى كل نادي من أجل زيادة الاستثمار وأن يكون هناك مداخيل للأندية، ولابد من حل كبير."

 

وأختتم:" بالطبع عندما يكون هناك استقرار مادي فى الأندية الجماهيرية، سيكون الفريق منافس بشكل قوي فى الدوري، بجانب استفادة للأعضاء لأن وقت ما يكون هناك شركة للكرة سيكون هناك استقلال كامل للكرة عن أنشطة الأندية مما يجعل هناك استفادة للجميع."

 

الكاف: 30 يونيو آخر موعد لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا

 

 

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ليخطرهم عن موعد أنتهاء تسجيل الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

 


وحدد مسؤولي الكاف يوم 30 يونيو آخر موعد لتسجيل وإرسال أسماء الأندية علي سيستم تسجيلها في البطولات الإفريقية وفقًا للوائح كلتا المسابقتين.

 

ولم يُحدد كاف حتى الآن أجندة مسابقات الأندية الأفريقية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية كذلك لم يتم تحديد مواعيد فترات تسجيل اللاعبين على سيستم القيد الأفريقي. 

 

 

الأهلي يعزز صدارة تصنيف الكاف بعد حصد النجمة الـ 11
 

 

نجح النادي الأهلي في تعزيز صدارته لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لأندية القارة السمراء، وذلك بعدما توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

 

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 83 نقطة، يليه الوداد المغربي في المركز الثاني بـ 74 نقطة، ثم الترجي التونسي في المركز الثالث بـ 56 نقطة، والرجاء المغربي في المركز الرابع بـ 51 نقطة، يليه صن داونز الجنوب إفريقي بـ 51 نقطة أيضاً، بينما جاء الزمالك في المركز السادس بـ 39 نقطة.

 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، عقب التعادل مع الوداد المغربي 1 - 1، بملعبه بكازابلانكا في مباراة العودة، والفوز الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بالقاهرة 2 - 1.

 

وحصل النادى الأهلى على بطاقة التأهل إلى كاس العالم للاندية 2023، ليصبح الفريق السادس المتأهل للبطولة، بفوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربى، ورفع رصيده إلى 11 لقب في البطولة.