الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"حاطت جثته بالدولاب".. شاهد إثبات يكشف تفاصيل مثيرة بقضية قاتلة طفلها بالشرقية

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 03:05 م
محاكمة سيدة الشرقية
محاكمة سيدة الشرقية

 استمعت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية إلى شهادة محمود محمد عم المتهمة الذي أكد أن زوجها سبق أن خطف ابنها،  واعتدى عليها بالضرب أكثر من مرة لإجبارها علي بيع ميراثها كما ذهب إليها ليهددها في المصنع الذي كانت تعمل به وقاموا بطرده من المصنع أمام الجميع.

 

 "حاطت جثته بالدولاب".. شاهد إثبات يكشف تفاصيل مثيرة بقضية قاتلة طفلها بالشرقية  

 

وأكد الشاهد أمام هيئة محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في ثالث جلسات محاكمة المتهمة أنها كانت انطوائية جدا، قائلًا:"الناس بتخاف تتكلم معها"، مشيرا إلي أنه هو أول من اكتشف الجريمة عندما تردد عليها وطرق الباب أكثر من مره ولم تفتح له الباب الا بعد نصف ساعة وبمجرد دخوله سال على الصبي فلم يجده ووجدها غير متزنه فذهب يبحث عنه فوجد قطع منه داخل الدولاب فقال لها “عملت كدا في ابنك ليه قالت له مات لوحده وإن جسمه عمل كدا لوحده وهي مالهاش دعوي باللي حصل”.

وقررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيى عادل صادق، وشادي المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري، تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الطفل إلى جلسة الخميس المقبل، للمرافعة؛ على خلفية اتهام المتهمة بالقتل العمد مع سبق الإصرار لابنها المجني عليه.

وصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيى عادل صادق، وشادي المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

وتنظر محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، اليوم الثلاثاء، ثالث جلسات القضية رقم 8619 جنايات مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، المتهمة فيها سيدة بقتل طفلها وتقطيع جثته وأكل بعضها.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا بورود بلاغ بضبط ربة منزل تدعى "هناء م ح"، 30 سنة؛ متهمة بقتل طفلها "سعد م س"، فى منزلها بقرية أبو شلبى التابعة لمركز فاقوس.

تبين من التحريات الأولية أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وأنها قد قتلت طفلها البالغ من العمر 5 سنوات داخل المنزل بدائرة مركز فاقوس، فيما تم ضبط الأم المتهمة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التى أخطرت لمباشرة التحقيق، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيق.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمة قد عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجني عليه لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغلقت منافذه وانفردت بالمجني عليه مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وفي سبيل إخفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها قطعت جثمانه إلى لأشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها وأكلت أجزاءً منها، وقبيل ضبطها من ذويها والجريمة متلبسة بها جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو حتى اكتُشف أمر جريمتها على النحو المبين في التحقيق.