الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكشف عن مجموعة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 01:19 م
كرة السلة
كرة السلة

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة "انتركونتنينتال"، التي تستضيفها سنغافورة المقرر لها في الفترة ما بين 24 إلى 26 سبتمبر المقبل، وقوع الأهلي المصري، بطل BAL، ضمن المجموعة الأولى.

 

الكشف عن مجموعة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة

 

وأوقعت القرعة الأهلي في صدام مع كلا من فرانكا البرازيلي وإيجنت ممثل «GLeague» الأمريكي، ضمن المجموعة الأولى للبطولة التي تضم 6 فرق، وتضم المجموعة الثانية كلا من المنامة البحريني وتيليكوم بون الألماني وجولدن بولز الصيني.

 

ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ6 فرق لمجموعتين كل مجموعة تضم 3 فرق، يلعب صاحب المركز الأول فى كل مجموعة على لقب البطولة، أصحاب المركز الثانى من كل مجموعة يتنافسون على الميدالية البرونزية، وأصحاب المركز الثالث فى المجموعة يخوضون مباراة ترتيبة على المركز الخامس والسادس.

 

تفاصيل الجلسة الأخيرة بين الأهلي وحسين الشحات لحسم ملف التجديد
 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تطورات جديدة بشأن موقف حسين الشحات نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، من البقاء أو الرحيل عن المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: اليوم "هناك جلسة بين النادي الأهلي وحسين الشحات من أجل الحديث عن مصير اللاعب، وقد تكون اليوم هي الجلسة الأخيرة أو قبل الأخيرة، وفي النادي الأهلي بدأوا يغضبوا ويزعلوا، لأن النادي يرغب فى رد من اللاعب".

 

وأضاف أحمد شوبير "في الحقيقة في الأهلي بدأ يزعلوا من عدم تجديد حسين الشحات، والمماطلة حتى الآن، ونسبة المشاركة التي طلبها اللاعب في عقده الجديد قد يتم الموافقة عليها، ومن الوارد أيضا أن يكون حسين الشحات يكون أخد قرار سواء بالتجديد أو الرحيل عن القلعة الحمراء".
 

وتابع أحمد شوبير: "طلبات حسين الشحات كلها تمت حتى بند المشاركة، هناك مرونة من جانب النادي الأهلي، واليوم نحن ننتظر هل ستكون هناك طلبات مرة أخرى من حسين إلى أمير توفيق مدير التعاقدات، أو سيوقع على عقود جديدة مع النادي، أو يتخذ قرارا بالرحيل نهاية الموسم".

 

ويحتل فريق الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز بـ 62 نقطة، ويتبقى للأحمر 6 مباريات مؤجلة من ضمنها مباراة حرس الحدود المقبلة، ويتذيل فريق الحدود جدول ترتيب الدوري المصري بـ 20 نقطة.

 

"اتعرض علينا ورفضنا".. أم صلال يرد على أنباء مفاوضات حسين الشحات

 

قال علي أمين المدير الرياضي بنادي أم صلال القطري، أن حسين الشحات وأفشة ثنائي الأهلي من العناصر المميزة، وقدما مستوى رائع مع الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية خصوصا في كأس العالم للأندية.

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "هناك وكلاء لاعبين يقومون بالترويج لعروض كثيرة، خصوصا مع انتهاء عقد حسين الشحات مع النادي الأهلي".


 

وأوضح: "لم نفتح أي مفاوضات مع حسين الشحات مطلقا، تم عرض حسين وأفشة علينا عن طريق عدة وكلاء، وتم طرح اسمه على الطاولة لكنه لسنا في حاجة له، نحتاج للاعبين في مراكز آخرى".
 

وأكمل: "يوجد لاعبين في نفس مراكز حسين الشحات، ولذلك لسنا في حاجة لضمه، قمنا بضم ثنائي في مراكز الجناح وصانع الالعاب وهؤلاء كانوا معروضين على النادي قبل الشحات بفترة طويلة".

 

وأكد: "كارتيرون شخصية محترمة ومتزنة، ونتحدث معه حول كل التفاصيل الخاصة بتدعيمات ام صلال في الموسم القادم".

 

وزاد: "عندما تم عرض حسين الشحات على أم صلال، كنا في طور التفاوض مع الثنائي الأجنبي، ونجاح أو فشل أي لاعب غير مرتبط بالتواجد في الأندية الكبيرة، فقد ينجح لاعب مع الأهلي ويفشل في أم صلال، والعكس صحيح".
 

وأشاد المدير الرياضي بنادي أم صلال القطري، بصفقة انتقال حمدي فتحي إلى الوكرة، مؤكدا بأنه لاعب كبير، وسيحقق الإضافة للدوري القطري، متمنيًا أن يتابع الجمهور المصري دوري قطر في الموسم المقبل، موضحاً أن فترة اعداد معظم الأندية القطرية تبدأ في مطلع شهر يوليو المقبل، والدوري في قطر يبدأ مع حلول شهر أغسطس المقبل.