الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهات هامة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية..تعرف عليها

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 12:03 م
منتخب مالاوي
منتخب مالاوي

يقام اليوم الثلاثاء الموافق 20 من يونيو العديد من المباريات الهامة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يواجه السودان نظيره موريتانيا، فيما يلاقي أثيوبيا نظيره مالاوي.

 

مواجهات هامة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية..تعرف عليها

 

وجاءت مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا كالاتي:

-بوروندي ضد ناميبيا، الساعة 4:00 عصرا

-إثيوبيا ضد مالاوي، الساعة 5:00 مساء
-السودان ضد موريتانيا، الساعة 9:00 مساء

 

قائمة طلبات فيتوريا من الجبلاية قبل مشاركة منتخب مصر في أمم إفريقيا
 

 

ومن جانب أخر، يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، جلسة مع اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة، لوضع خريطة الاستعداد لمشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

ومن المنتظر أن يطلب روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، خلال الاجتماع ترتيب مباريات ودية من العيار الثقيل لاسيما من المستوى الأول في القارة السمراء، لتجهيز المنتخب لبطولة أمم افريقيا التي يسعى لحصد لقبها، مؤكداً أنه لن يقبل بخوض مباريات ودية ضعيفة مثل التي خاضها أمام جنوب السودان مساء أمس والتي انتهت بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة.

 

وسيطالب روي فيتوريا  بوضع لائحة جديدة لمكافآت اللاعبين والجهاز الفني، وأن يتم صرفها أولا بأول ولا يتم تأخيرها، كما سيطالب بصرف جميع المستحقات أولا بأول، وألا يحدث مثلما حدث من قبل بتأخر صرف المستحقات بعد كأس العرب وكأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وزيادة المكافآت حال تحقيق النتائج الإيجابية الفترة المقبلة.

 

كما طلب البرتغالي روي فيتوريا عقد اجتماع مع عامر حسين عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات في الجبلاية والرابطة لتنسيق أجندة المباريات والارتباطات في الفترة المقبلة.

 

وفاز منتخب مصر على نظيره منتخب جنوب السودان بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما بـ"ستاد القاهرة"، في مباراة ودية تأتي ضمن استعدادات المنتخبين للأستحقاقات القادمة.


 

وافتتح مصطفي فتحي الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة (19)، بينما أضاف محمود عبدالمنعم كهربا الهدف الثاني في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وأحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثالث  بالدقيقة (72) من زمن الشوط الثاني.