الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل أخطأ محمد عادل بطرد جامعي الكرة؟.. خبير تحكيمي يجيب (خاص)

الإثنين 19/يونيو/2023 - 04:21 م
محمد عادل
محمد عادل

تحدث عادل عقل، الخبير التحكيمي، عن الحدث المثير خلال اللقاء الذي جمع بين منتخبي النيجر وتنزانيا، والتي ادارها الحكم المصري محمد عادل، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب "بنجامين مكابا" في دار السلام عاصمة تنزانيا في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم نسخة كوت ديفوار 2023.

 

وقام محمد عادل بطرد جامعي الكرات من الملعب، بعدما إفسادوا هجمات منتخب النيجر بتعمد، عندما القوا الكرات في الملعب لإيقاف اللقاء.

 

هل أخطأ محمد عادل بطرد جامعي الكرة؟ خبير تحكيمي يجيب(خاص)


وقال عادل عقل عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": " ما حدث في مباراة تنزانيا والنيجر، أمر غريب ومثير للغاية، ولكن القانون اعطي للحكم صلاحيه طرد اي شخص خارج الاسوار، يخرج عن النص".

 

وأضاف: " طبقا لما اعطي القانون الحكم من سلطات فهو أجاد التصرف، ويدون ذلك في تقرير منفصل، خاصه أن حاملي الكرة يعتبروا من المنظمين، فربما يكون ارتكب أي شي خارج".

 

وشن منتخب النيجر هجمه خطيرة أكثر من مرة، ليقوم حاملي الكرة بإفسادها بطريقة غريبة جدًا وغير قانونية، حيث كانوا ينتظرون وصول الخصم إلى نصف ملعبهم ليقوموا بإلقاء الكرة أمام لاعبي النيجر.


وانتهت المباراة بفوز منتخب تنزانيا بهدف دون رد، ليرتفع رصيد الفريق التنزاني إلى سبع نقاط في المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات: الجزائر - أوغندا - النيجر.


ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، يليه المنتخب التنزاني بسبع نقاط، ثم أوغندا برصيد أربع نقاط، وأخيرًا منتخب النيجر برصيد نقطتين.