السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صفقة إنتقال حمدي فتحي للوكرة القطري مهددة بالفشل

الإثنين 19/يونيو/2023 - 01:04 م
حمدي فتحي
حمدي فتحي

تدخل نادي إنبي الذي أعار لاعبه حمدي فتحي إلى النادي الأهلي، في صفقه بيعه إلى نادي الوكرة القطري بعدما استقر الطرفين على الاتفاق النهائي، وباتت الصفقة مهددة بالفشل.

 

صفقة إنتقال حمدي فتحي للوكرة القطري مهددة بالفشل

 

 

وكتب الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "الاهلي يرفض تحمل نسبة اعادة البيع لإنبي في انتقال حمدي فتحي للوكرة و الصفقة مهدده بالفشل".

 

وسبق وألمح أيمن الشريعى رئيس نادي إنبي إلى حسم صفقة بيع حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي الحالي وإنبي السابق إلى الوكرة القطري.

 

ونشر رئيس إنبي التغريدة الخاصة باللاعب حمدى فتحى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مصحوبة بعلامة استفهام، بعدما علق اللاعب على صورته بقميص إنبي: "ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".


ويرتبط حمدى فتحى بالانتقال إلى نادى الوكرة القطرى، واقتراب رحيله عن الأهلي، بعد وصول المفاوضات بين الطرفين إلى مرحلة متقدمة.

 

ومن جانب اخر، تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن أخر التطورات داخل النادي الأهلي حول بديل حمدي فتحي الذي تأكد رحيله إلى الدوري القطري، وموقف حسين الشحات من التجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية عبر راديو اون تايم سبورت: "كولر كان يريد ان يقبى حمدي فتحي في النادي الأهلي لانه لديه أسلوبه الخاص داخل الملعب، ولكن اللاعب كان يرغب في الرحيل، وإدارة الأهلى رأت أن اللاعب قدم كل ما لديه على مدار 4 سنوات ، وأبلغوا كولر عن رغبه حمدي فتحي الشديده في الرحيل ووافق كولر على مضض".

 

وتابع: "ويبحث مارسيل كولر الأن عن بديل لحمدي فتحي ويوجد أكثر من أسم تم طرحه، منهم لاعب في المنتخب الوطني وهناك لاعب شاب فى الدوري المصري، بخلاف متابعة لاعبين من خارج لينضموا إلى النادى الأهلي خلال الفترة القادمة".

 

وتحدث أحمد شوبير عن موقف حسين الشحات من التجديد مع النادي الأهلي قائلاً: "إدارة النادي الأهلي تنتظر عودة اللاعب من منتخب مصر، وكان من المقرر أن يعقد حسام غالي جلسة مع الشحات، لكن حضر بدلاً منه شقيقه لأن اللاعب كان لديه التزامات".

 

وتابع: حسام غالي أعترض ورفض ذلك الأمر تماماً وطلب أن يكون الحديث فى وجود اللاعب وليس وكيله فقط وهو شقيقه، وشدد على أنه لا يجوز الحديث في غياب اللاعب، والشحات يعشق النادي الأهلي وقد دفع في وقت سابق فلوس من جيبه ليعود للأهلي من العين الأمراتي".

 

وأضاف: "حسين الشحات ليس لديه مشاكل فى تجديد عقده مع الأهلي، وأصبح لاعبا حرا فى الوقت الحالى ولديه عروض شفهية ولكن لم تصل الأهلى بشكل رسمي، وما يتردد داخل الأهلى أنهم يضعوا الرتوش الأخيرة ولكن الحديث حاليا عن نسبة المشاركة، واللاعب يرغب فى إلغاء نسبة المشاركة من عقده، حيث سبق وألغاها الأهلي من قبل فى عقد محمد الشناوى ووليد سليمان".

 

وأختتم: "حسين الشحات يرغب فى إلغاء نسبة المشاركة تحسبا لعدم مشاركته فى المباريات ويتم تجميده لفترة كما حدث من فترة، وحسين الشحات لا يشترط على النادى ولكن تتبقى بعض الأمور الخاصة بالاتفاقات المالية."

 

بمشاركة الأهلي.. الفيفا يدرس نقل كأس العالم للأندية 2023 من الرياض

 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس نقل فعاليات بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في السعودية  خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل بمشاركة النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مدينة "الرياض" إلى مدينة "جدة".

 

 

وقالت صحيفة "الرياضية"،  وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، زار ملعبي مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" والأمير عبد الله الفيصل، أمس وسبق للوفد أن زار الرياض، مارس الماضي، واطلَّع خلال ثلاثة أيام على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة.

 


واستقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وفد "فيفا"، الذي تفقد الملاعب المرشحة لاستضافة المونديال، وشهدت الزيارة الأولى جولات في ملاعب "الملك فهد الدولي"، والأمير "فيصل بن فهد"، و"الأول بارك"، إضافة إلى زيارة منشآت التدريب في العاصمة. وتعد هذه الزيارة الثانية من بين سلسلة الزيارات لتفقُّد المنشآت الرياضية ومرافق البطولة.

 

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تعادله مع الوداد 1- 1، في مباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "محمد الخامس"، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.
 


ولاحق الأهلي المصري، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا بـ 24 ساعة فقط، من فوز السماوي على إنتر ميلان بهدف نظيف.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، في ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلى واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل دوري أبطال أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.