الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة حرس الحدود في الدوري المصري

الإثنين 19/يونيو/2023 - 10:02 ص
الأهلي
الأهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الإثنين، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا ‏لمباراة حرس الحدود المقرر لها يوم الخميس المقبل والمؤجلة من الجولة الـ16 في بطولة ‏الدوري المصري الممتاز.‏

 

الأهلي يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة حرس الحدود في الدوري المصري 

 

وأستأنف النادي الأهلي تدريباته بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا أمس الأحد، وقاد مارسيل كولر المدير الفني، مران الفريق بعد ساعات من وصوله إلى القاهرة، وعقد ‏محاضرة نظرية مع اللاعبين دخل التتش قبل انطلاق المران للحديث عن تحديات المرحلة ‏المقبلة، كما عقد جلسة تنسيقية مع جهازه المعاون.‏

 

وخاض الفريق فقرة إحماء أعقبها تدريبات الكرة، فيما أدى علي لطفي ومضطفى شوبير ‏ومصطفى مخلوف ثلاثي حراسة المرمى تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب ‏الحراس، وشارك علي معلول وأحمد قندوسي في التدريبات بعد العودة إلى القاهرة.‏

 

وكان مارسيل كولر قد منح الفريق راحة بعد العودة من المغرب والتتويج بلقب دوري أبطال ‏إفريقيا، مستغلًّا فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية.‏

 

وأغلق لاعبو الأهلي ملف بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التتويج باللقب الـ11 في تاريخ ‏النادي، وبدأ الفريق اليوم التحضير للمرحلة المقبلة والتي تبدأ بمباراة حرس الحدود يوم ‏الخميس المقبل في بطولة الدوري الممتاز.‏

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة نظيره حرس الحدود، يوم 22 يونيو الجاري، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.
 

وكان مارسيل كولر بعد التتويج بأول لقب أفريقي له مع النادي الأهلي عملاق القارة، وهو دوري أبطال إفريقيا، اتجه من المغرب إلى سويسرا مباشرة، لقضاء إجازة تستمر حتى يوم 18 من الشهر الجاري.

 

ويعتبر النادي الأهلي وصيف الدوري المصري حالياً بعدما استحوذ نادي بيراميدز على الصدارة بشكل مؤقت لحين خوض المادر الأحمر المباريات المؤجلة بسبب المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

 


وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين الأهلي وحرس الحدود، عبر شبكة قنوات اون تايم سبورتس، الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري.

 

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تعادله مع الوداد 1- 1، في مباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "محمد الخامس"، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.
 


ولاحق الأهلي المصري، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا بـ 24 ساعة فقط، من فوز السماوي على إنتر ميلان بهدف نظيف.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، في ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلى واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل دوري أبطال أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.

 

الأهلي يحسم موقفه من التعاقد مع طارق حامد

 

حسم النادي الأهلي موقفه من التعاقد مع طارق حامد لاعب منتخب مصر ونادي اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعدما كشفت تقارير صحفية سعودية عن خروج اللاعب من حسابات البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي في الموسم الجديد.

 

وقال الإعلامي أمير هشام، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بلس 90"، المذاع على قناة "النهار": "هناك أصوات داخل الأهلي تقترح التعاقد مع طارق حامد لاعب ذو خبرات عظيمة ولاعب دولي وكمان هتبقى صفقة مجانية ولاعب محلي"، مضيفاً، "الاتجاه الأكبر والأغلبية داخل النادي الأهلي قالو لا بسبب عامل السن والنادي حابب يكون فريق للمستقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025".