الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيلم يُوثق رحلة ميسي بكأس العالم تحت عنوان "عاليا في السماء"

الأحد 18/يونيو/2023 - 05:10 م
ميسي
ميسي

تستعد شركة "أديداس" الألمانية لصناعة الأدوات الرياضية لإصدار فيلم وثائقي عن تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

 

فيلم يُوثق رحلة ميسي بكأس العالم تحت عنوان "عاليا في السماء"
 

وكشفت "أديداس" أنها ستنشر عبر موقع "يوتيوب" العالمي، فيلما بعنوان "عاليا في السماء"، يتناول تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022 والشغف والحالة التي تحققت بفضل وجود ليونيل ميسي.

 

وساهم ليو ميسي بشكل كبير في التتويج الأرجنتيني بكأس العالم عبر تسجيل 7 أهداف وصنع 3، ليتوج بجائزة أفضل لاعبي المسابقة لثاني مرة في تاريخه، وهو ما لم يتحقق لأي لاعب من قبل في البطولة.

 

ويبدأ الفيلم بصورة ميسي وهو يرتدي القميص الأرجنتيني، حيث يجلس ليتم الترحيب به وشكره على اللقب الثالث في تاريخ بلاده.

 

كما ظهرت عبارة "لا شيء يقارن بـ18 ديسمبر"، وهو اليوم الذي فازت فيه الأرجنتين باللقب على حساب فرنسا في النهائي.

 

ونجح ميسي في التتويج بـ 3 بطولات مع منتخب الأرجنتين وهي كوبا أمريكا في 2021، ثم كأس "فيناليسما" وكأس العالم في 2022، بينما حقق في 2008 ذهبية أولمبياد بكين مع المنتخب الأوليمبي.

 

ونجح نادي إنتر ميامي الأمريكي، في الحصول على خدمات الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما أعلن اللاعب انتقاله إلى صفوف الفريق الأمريكي، بعدما رحل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وتبلغ قيمة النادي الأمريكي الذي تعود ملكيته إلى النجم الإنجليزي الشهير دافيد بيكهام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد سابقاً، 34.40 مليون يورو، أقل بقرابة 10 ملايين من قيمة ميسي السوقية، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المختص في الأرقام والإحصاءات.


 

وتأسس النادي الأمريكي في 29 يناير 2018، إذ يبلغ من العمر 5 أعوام فقط، ولعب في دوري "إم إل إس" 4 مواسم، ولم يتحصل على أي لقب منذ تأسيسه، علمًا أن الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدافه التاريخي بـ29 هدفاً.


وفريق إنتر ميامي، يحتل المركز الأخير في سلم ترتيب الدوري الأمريكي، ويمتلك ملعب "درايف بينك استاديوم"، الذي يتسع الـ18 ألف مشجع.

 

ويخوض بطل العالم اول مباراة له بقميص إنتر ميامي أمام كروز أزول المكسيكي يوم 21 من يوليو  المقبل، وتتجاوز أسعار التذكرة تسعة آلاف دولار.


 

ويفتتح سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الأمريكي لكرة القدم في الخامس من يوليو المقبل، لذا لن تقام أول مباراة للنجم الأرجنتيني حتى الشهر المقبل على الأقل.

 

وتوجد ثلاثة مواعيد محددة في التقويم للمباراة الأولى المحتملة للنجم الأرجنتيني مع إنتر ميامي، ويرجح بشكل أكبر أنها المحددة في 21 من يوليو في كأس الدوريات أمام كروز أزول.

 

وفي تلك الفترة سيخوض إنتر ميامي مباراتين خارج الديار في الثامن من يوليو أمام دي سي يونايتد، وفي 15 من الشهر ذاته أمام سانت لويس سيتي، لكن مصادر مقربة من الدوري الأمريكي كشفت أنه ليس من المرجح إقامة المباراة الأولى لميسي خارج الديار.


وهكذا قد يخوض ميسي أول مباراة بقميص إنتر ميامي في 21 من يوليو في بطولة كأس الدوريات الجديدة وهي بطولة معترف بها رسمياً من "الكونكاكاف" وتنطلق العام الجاري بين فرق الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فرق الدوري المكسيكي لكرة القدم.