الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تكريم هازارد على مسيرته التاريخية مع بلجيكا عقب مباراة النمسا

الأحد 18/يونيو/2023 - 11:31 ص
هازارد
هازارد

حرص منتخب بلجيكا على تكريم أدين هازارد لاعب ريال مدريد السابق، بعد مسيرته التاريخية بقميص بلاده، خلال مباراة المنتخب البلجيكي ضد النمسا، في تصفيات يورو 2024.

 

تكريم هازارد على مسيرته التاريخية مع بلجيكا عقب مباراة النمسا

 

وحسم  التعادل الإيجابي بهدف مباراة منتخب بلجيكا ضد نظيره النمسا، التي أقيمت على ملعب "ملعب الملك بودوان" في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

 

افتتح منتخب النمسا النتيجة في الدقيقة (21) عن طريق ميكائيل جريجوريتش، وتعادل روميلو لوكاكو التعادل لمنتخب بلجيكا في الدقيقة (61).

 

بهذه النتيجة، يعزز منتخب النمسا صدارته للمجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، بينما وصل منتخب بلجيكا بهذه النتيجة إلى النقطة الرابعة، محتلًا المركز الثاني في المجموعة السادسة.

 

وسبق وأعلن إيدين هازارد، نجم منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي، خلال بطولة كأس العالم الماضي التي استضافته دولة قطر، وتوج به منتخب الأرجنتين.

 

وجاء اعتزال هازارد بعد أيام من خروج منتخب بلجيكا من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022، وكان هازارد بدأ مسيرته الدولية مع منتخب بلجيكا في عام 2008، ومنذ ذلك الحين شارك في 126 مباراة، سجل خلالها 33 هدفا وصنع 36، علما بأنه حمل شارة القيادة منذ عام 2015، وحصل على برونزية مونديال 2018. 

 

وليس على المستوى الدولي فقد، فقد تألق هازارد في مسيرته الإحترافية داخل ريال مدريد، وخاض هازارد مع ريال مدريد 76 مباراة، بمعدل 3.736 دقيقة استطاع أن يسجل خلالها 7 اهداف، بينما ساهم في صناعة 12  هدف،  وتلقى 3 بطاقات صفراء، وسجله نظيف من حالات الطرد خلال مسيرته مع الفريق الملكي بجميع البطولات.

 

وتوج أيدن هازارد بالعديد من الألقاب وهي:  كأس أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي، الدوري الإسباني (مرتين)، كأس الملك، كأس السوبر الإسباني (مرتين)، الدوري الأوروبي (مرتين)، الدوري الانجليزي، الدوري الاسباني، كأس الاتحاد الانجليزي، كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة، كأس فرنسا، الكرة الفضية في كأس العالم، التشكيلة المثالية- فيفا(مرتين)، لاعب الموسم في الدوري الأوروبي، جائزة برافو
 


 

وفي الفترة الأخيرة لم ينجح هازارد في ترك أي بصمة مع الريال منذ انتقاله للفريق الملكي قادماً من تشيلسي الإنجليزي، ليرتبط في أكثر من مناسبة سابقة بحمل حقائبه ومغادرة سانتياجو بيرنابيو.