الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النرويج ..هالاند يتسلح بالعلامة الكاملة خلال مسيرته الكروية

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:42 ص
النرويج - هالاند
النرويج - هالاند

النرويج ..حقق نجم منتخب النرويج ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينج هالاند، إنجازاً جديداً رغم خسارة منتخب بلاده أمام اسكتلندا، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

النرويج ..هالاند يتسلح بالعلامة الكاملة خلال مسيرته الكروية 

 

 

النرويج ..أحرز هالاند هدف تقدم النرويج أمام اسكتلندا في الدقيقة 61 من ضربة جزاء، وكان هذا الهدف غائبا منذ 1970، وأصبح هالاند أول لاعب أوروبي يسجل 22 هدف في أول 24 مباراة له منذ لويجي ريفا مع إيطاليا في أكتوبر 1970 برصيد 22 هدف.

 

النرويج ..وتسلح هالاند خلال مسيرته الكروية القصيرة بـ العلامة الكاملة في التسجيل، حيث أنه خلال الموسم الحالي سجل في العديد من البطولات مع النادي والمنتخب وجاءت كالاتي: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، دوري الأمم الأوروبية، تصفيات يورو 2024.

 


النرويج ..ويتبقى لهالاند بطولة درع الاتحاد الإنجليزي حيث انها أول بطولة في الموسم لم يسجل فيها وكانت من مباراة واحدة أمام ليفربول.

 

النرويج - هالاند

النرويج ..ومن جانب أخر، احتفل فريق مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ الفريق الإنجليزي، في شوارع مدينة مانشستر.

 

النرويج ..وزين جماهير مانشستر سيتي شوارع المدينة بالاحتفال مع لاعبي الفريق الإنجليزي والمدير الفني، بعد تحقيق اللقب الأغلى عبر تاريخ النادي لأول مرة.

 

النرويج ..وتوج فريق مانشستر سيتي بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2022-2023 لأول مره في تاريخه عقب الفوز على إنتر ميلان 1-0، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت الماضي على  ملعب "أتاتورك الأولمبي، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

النرويج ..وخاض بيب جوارديولا 4 مباريات أمام إنتر ميلان، عندما كان مديراً فنياً لفريق برشلونة، فاز في لقاء واحد، وتعادل في مثلها.


النرويج ..بينما قاد جوارديولا مع مانشستر سيتي في 74 مباراة، سجل الفوز في 47 لقاء، وخسر 13 مواجهة، وتعادل في 14 مباراة.


النرويج ..وسبق وأعلن من قبل فريق مانشستر سيتي عن فوز هالاند بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعدما حصل على 82% من الأصوات، متقدمًا على بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومارتن أوديجارد.

 

النرويج ..ويتصدر هالاند قائمة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 36 هدفا، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة في المسابقة المحلية، وجاءت قائمة الفرق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا كالاتي:

1- ريال مدريد الإسباني - 14 لقب
2- ميلان الإيطالي - 7 ألقاب
3- ليفربول الإنجليزي - 6 ألقاب
4- بايرن ميونخ الألماني - 6 ألقاب
5- برشلونة الإسباني - 5 ألقاب