الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تكريم الموسيقار عمر خيرت في قصر السينما.. الليلة

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:32 ص
عمر خيرت
عمر خيرت

تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم، يقام الليلة في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو، ندوة تكريمية للموسيقار الكبير عمر خيرت، وذلك تقديرا لأعماله وجهوده الكبيرة في عالم الموسيقى.

 

ويعقد خلال الندوة التي يديرها الناقد الفني طارق الشناوي حفل تكريم الموسيقار عمر خيرت بشهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم ليلة القبض على فاطمة من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار الكبير عمر خيرت.

 

يعد عمر خيرت، هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري،ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر واسمه الحقيقي عمر علي محمود خيرت وولد في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فا عمه هو أبو بكر خيرت “المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة”، واكتملت ثمارها بعمر خيرت الذي أكمل درب عمه الموسيقار أبو بكر خيرت، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.