الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم السبت .. كريستيانو رونالدو يقود البرتغال في تصفيات أمم أوروبا.. تونس والمغرب في لقاءات نارية بتصفيات أمم أفريقيا.. البرازيل في لقاء ودي لمحاربة العنصرية

السبت 17/يونيو/2023 - 11:29 ص
البرتغال
البرتغال

خريطة مباريات اليوم السبت..يقام اليوم السبت الموافق 17 نن يونيو إقامة العديد من المباريات الهامة على مستوى ملاعب العالم، أبرزها لقاء البرتغال ضد البوسنة الهرسك فى تصفيات أمم أوروبا 2024، وجنوب أفريقيا ضد المغرب في تصفيات أمم أفريقيا، والبرازيل تواجه غينيا لمحاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

 

البرتغال يواجه البوسنة الهرسك فى تصفيات يورو 2024 الليلة


يستضيف منتخب البرتغال نظيره البوسنة الهرسك، اليوم السبت في الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقرر إقامته في المانيا.

 

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء من أجل تحقيق الانتصار، ومواصلة النتائج الجيدة للمنتخب خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية.


ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة التي تضم كلا من سلوفاكيا والبوسنة الهريسك ولوكسمبورج وايسلندا وليختنشتاين.

 

ويتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل البوسنة الهرسك المركز الثالث برصيد 3 نقاط.


وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة منتخب بلاده، وانضم للمعسكر الخاص لهم خلال الفترة الماضية استعدادا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

 

ويتواجد كريستيانو رونالدو في صفوف نادي النصر السعودي، الذي غاب عنهم في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المحلي بسبب الإصابة، وكان قد انتهى الموسم والعالمي وصيف الدوري.

 

فيما توج نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوف الثنائى المصري احمد حجازي وطارق حامد بلقب الدوري على حساب النصر وتأهل رسمياً لبطولة كأس العالم للأندية لانه بطل البلد المستضيفة.

 

بلجيكا تصطدم مع النمسا اليوم في تصفيات أمم أوروبا

 

يستعد منتخب بلجيكا للمباراة التي تجمعه مع نظيره منتخب النمسا اليوم السبت في الساعة العاشرة إلا ربع مساء، على ملعب " الملك بودوان"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وتضم المجموعة كلا من: بلجيكا ، النمسا، السويد ، استونيا، أذربيجان.


ويتربع منتخب النمسا على صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

وحقق منتخب بلجيكا فوزا كبيرا على مضيفه السويدي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "فريندز آرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024 فى ألمانيا.

 

بينما بدأ المنتخب النمساوي مشواره في تصفيات أمم أوروبا للموسم المقبل بالفوز على أذربيجان بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وحقق المنتخب البلجيكي إنجازا جديداً في الفترة الأخيرة عندما استطاع أن يحقق الفوز على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي.

 

ومنح منتخب المانيا نظيره منتخب بلجيكا، فوزاً غايباً منذ 68 عام، هو يعتبر الفوز الأول لهم على حساب المانيا منذ عام 1954.

 

وجاء هدفي بلجيكا عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة (6)، روميلو لوكاكو في الدقيقة (9) من عمر الشوط الأول.


 

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ ألمانيا في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لـ بلجيكا في الدقيقة (78)، ثم نجح جنابري في تسجيل هدف تقليص الفارق الثاني لـ ألمانيا في الدقيقة (87) من زمن المباراة

 

 


منتخب البرازيل يواجه غينيا ودياً لمحاربة العنصرية

 

يشهد اليوم السبت المباراة التي تجمع بين منتخب البرازيل أمام نظيره منتخب غينيا في لقاء ودي لمحاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

 

ويلتقي منتخبي البرازيل وغينيا، في الساعة العاشرة والنصف مساء، فى لقاء ودي ودية على ملعب "اسبانيول"، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية.

 

وتقام هذه المباراة لمحاربة العنصرية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور لها في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا، في الدوري الإسباني.

 

ويزين شعار "مع العنصرية، لا توجد مباراة" قميص منتخب البرازيل خلال مبارياته الودية أمام غينيا اليوم السبت.


ويغيب  نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان، عن مباراة منتخب بلاده اليوم، لعدم تعافيه من الإصابة التى تعرض لها سابقاً.

 

وكان منتخب السمبا  قد خسر مباراته الأخيرة أمام المغرب فى شهر مارس الماضي، وديا بنتيجة 2 - 1.


وفي وقت سابق، وافق البرلمان البرازيلى على إصدار قانون جديد باسم اللاعب "فينيسيوس جونيور" المتواجد في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل محاربة العنصرية في الاحداث الرياضية، وكان جناح الملكي دائم التعرض لتلك الأفعال.

 

وكان البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد، قد تعرض للعنصرية في العديد من المباريات من مختلف جماهير إسبانيا أثناء خوض فريقه لقاءات في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".


ذكرت شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، إنه تم المصادقة على قانون جديد يحمل إسم فينيسيوس جونيور للتصدي للعنصري في الاحداث الرياضية من قبل مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، وينص قانون فيني الجديد في البرازيل، على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.

 

وحدد قانون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.

 

وبات النجم  البرازيلي فينيسيوس جونيور ، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، يعاني من الإهانات العنصرية، وأخرها كانت مباراة فريقه ضد فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وشهدت أحداثًا مؤسفه ضده من جانب جماهير الفريق المنافس.

 


السنغال يواجه بنين في التصفيات الأفريقية اليوم

 

يواجه منتخب السنغال نظيره منتخب بنين، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

 


وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءًأ بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتمتلك مجموعة قنوات beIN Sports حقوق بث مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


ضمن منتخب السنغال تأهله بشكل رسمي لنهائيات بطولة أمم أفريقيا 2023 بعد احتلال صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن موزمبيق، صاحب المركز الثاني.


ويبحث منتخب بنين عن تحقيق الفوز في المباراة من أجل الإبقاء على آماله في التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا، حيث يتذيل الترتيب برصيد نقطتين حيث خاض 4 مباريات لم يحقق الفوز في اي مباراة وتعادل في مباراتين .

 

منتخب المغرب يسعى لمواصلة نغمة الانتصارات على حساب جنوب أفريقيا

 

يستضيف منتخب جنوب أفريقيا نظيره المنتخب المغربي، اليوم السبت فى تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية والسابعة بتوقيت أبوظبي، بملعب "سوكر ستريت"، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.


وضمن أسود الأطلس تواجدهم فى البطولة التي ستقام فى كوت ديفوار مطلع العام المقبل، رغم خوض مباراتين فقط، وذلك بعد استبعاد زيمبابوي من التصفيات، والحصول على العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين.

 

 

وايضًا ضمن جنوب أفريقيا بقيادة نجم الأهلي بيرسي تاو التأهل بقيادة المدرب هوجو بروس، بعدما حقق 4 نقاط من ثلاثة جولات، تمكن من الفوز في مباراة  والتعادل في الاخرى وتلقى الهزيمة مرة واحدة فقط.


ومن المتوقع ان يبدا منتخب المغرب بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: منير المحمدي  في خط الدفاع: أشرف حكيمي، نوصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، وخط الوسط: صابيري، يوسف مالح، إلياس الشاعر، بخط الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، عبد الرزاق حمد الله

 

وجاء ترتيب مجموعة المغرب كالتالي:


• منتخب المغرب: 6 نقاط (من جولتين) 
• منتخب جنوب إفريقيا: 4 نقاط (من 3 جولات) 
• منتخب ليبيريا: 1 نقطة (من 3 جولات) 
• منتخب زيمبابوي: 0 نقاط (انسحب من التصفيات)

 


تونس ضيفًا ثقيلًا على غينيا الاستوائية بتصفيات كأس أمم إفريقيا

 

يحتضن ملعب "نويفو دي مالابو"، أحداث اللقاء الذي سيجمع بين منتخب تونس الأول لكرة القدم، ونظيره منتخب غينيا الاستوائية، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا.


وتقام مباراة منتخب تونس أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات.

 

 

وتذاع مباراة منتخب تونس أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية، عبر قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري والوحيد لتصفيات كأس أمم إفريقيا، في التصفيات القارية.


وضمن تونس التأهل لكأس الأمم الأفريقية من الجولة الماضية بعد الفوز على المنتخب الليبي بهدف دون رد، حيث أصبح يحتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.


وفي ذات الوقت يحتاج منتخب غينيا الاستوائية إلى نقطة واحدة للتأهل، وهو ما سيجعله يقاتل على التعادل على الأقل، وإن كان يمكنه التأهل حتى في حال الخسارة، بشرط تعثر منتخب ليبيا أمام بوتسوانا.


مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا

 

-ليتوانيا  ضد  بلغاريا، الساعة 4:00 عصرا

-لوكسمبرج ضد  ليشتنشتاين، الساعة 4:00 عصرا            

-إذربيجان ضظ إستونيا، الساعة 7:00 مساء

-الجبل الأسود ضد المجر، الساعة 7:00 مساء

-النرويج ضد إسكتلندا الساعة 7:00 مساء

-بلجيكا ضد النمسا، الساعة 9:45 مساء    

-أيسلندا ضد سلوفاكيا، الساعة 9:45 مساء                  

-البرتغال ضد البوسنة الهرسك الساعة 9:45 مساء                

-جزر فاروه ضظ التشيك، الساعة 9:45 مساء                

-قبرص  ضد جورجيا، الساعة 9:45 مساء                  

-ألبانيا  ضد  مولدوفا، الساعة 9:45 مساء                    

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

 

-جمهورية إفريقيا الوسطى  ضد أنجولا، الساعة 4:00 عصرا

-زامبيا ضد كوت ديفوار، الساعة 4:00 عصرا

-ليسوتو ضد جزر القمر، الساعة 5:00 مساء

-غينيا الإستوائية ضد تونس، الساعة 6:00 مساء

-جنوب إفريقيا ضد المغرب، الساعة 6:00 مساء

-بوتسوانا ضد ليبيا، الساعة 7:00 مساء

-بنين ضد السنغال، الساعة 10:00 مساء


 

مباريات اليوم الودية


-باكستان ضد جيبوتي، الساعة 3 عصرا  

-البرازيل ضد غينيا، الساعة 10:30 مساء