السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بسبب الجونة وزد.. لأول مرة نجيب ساويرس ينافس شقيقة سميح

الخميس 15/يونيو/2023 - 07:32 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

يتنافس رجل الأعمال نجيب،  وشقيقه سميح ساويرس لأول مرة، في الموسم المقبل بالدوري المصري الممتاز، بعدما تأكد تأهل نادي  «زد» و«الجونة»، إلى الممتاز بشكل رسمي، لينجح الأخير في العودة سريعًا بعدما هبط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي.

 

وستصبح المنافسه قوية بين الشقيقين خلال الموسم المقبل في بطولة الدوري المصري، رغبة كل نادي في البقاء بالممتاز وتحقيق نتائج إيجابية، بجانب صراع الأندية الأخرى، وأيضا الحلم في الحصول علي الدوري المصري، أو كأس مصر.

 

نجيب ساويرس وشقيقة يتنافسان في الدوري الممتاز بالجونة وزد

 

ويرجع تأسيس زد، إلى سبتمبر 2019، بعدما نجح نجيب ساويرس، في شراء نادي إف سي مصر، والاستحواذ عليه الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى المصري لكرة القدم، قبل أن يتم تغيير اسمه إلى نادي زد إف سي.


وتمثل هذه التجربة الأولى لنجيب ساويرس في شراء الأندية الرياضية، ولكن سبق لشقيقه سميح ساويرس في إنشاء نادي الجونة الرياضي، كما حصل ناصف ساويرس الأخ الثالث على 55% حصة في نادي أستون فيلا الإنجليزي.


كما يعد زد أول نادٍ مصري في كرة القدم أنشأته شركة مصر لكرة القدم، وذلك في نوفمبر عام 2009، وفي يوم 22 فبراير 2013، تحت اسم نادي مصر، ثم تأهل إلى دوري الدرجة الثانية عام 2014 وصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه عام 2019


ثم شارك زد ضمن المجموعة الثانية التي تضم أندية القاهرة والقناة، ونجح زد في تقديم مباريات قوية منذ بداية المسابقة والمنافسة على الصعود منذ الأسابيع الأولى، حتى نجح في حسم الصعود إلى الدوري الممتاز، برصيد 62 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 11 مباراة، بينما تلقى هزيمة وحيدة، سجل لاعبوه 42 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

 

ونجح فريق الجونة في التأهل إلى الدوري الممتاز، عقب الفوز على فريق شبان قنا بنتيجة 2-1، وتصدره المجموعة الأولى صعيد في ختام منافستها بالجولة الـ 30 بدوري الدرجة الثانية.

 

وتصدر فريق الجونة المجموعة الأولى صعيد برصيد 69 نقطة، جمعها بعد خوض 30 مباراة، حيث نجح خلالها الفريق في الفوز بـ 21 مباراة وتعادل في 6 مباريات وتلقى الخسارة في 3 لقاءات.

 

وتأهل الجونة إلى الدوري الممتاز، للمرة الثالثة في تاريخه؛ إذ إن أول مرة كانت في موسم 2009 - 2010، وفي المرة الثانية كانت 2017 - 2018