الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الأرجنتين يحقق الفوز على أستراليا بهدفين دون رد في لقاء ودي

الخميس 15/يونيو/2023 - 05:09 م
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

حقق منتخب الأرجنتين تحت قيادة ليونيل سكالوني الفوز على نظيره  منتخب أستراليا، بهدفين دون رد في  المباراة التي تجمع بينهما اليوم الخميس، في لقاء ودي يقام على ملعب "وركز" في دولة الصين، خلال فترة التوقف الدولي.

 

 

منتخب الأرجنتين يحقق الفوز على أستراليا بهدفين دون رد في لقاء ودي

 

وسجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد بعد 80 ثانية فقط من إنطلاق المباراة بعد تمريره من إنزو فرنانديز، وسجل ثاني أهداف التانجو جيرمان بيزلا في الدقيقة 68.

 

 

 وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالاتي: حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، خط الدفاع: مواينا، روميرو، أوتامندي، اكونيه، خط الوسط: دي بول، إنزو، ماك اليستر، خط الهجوم: دي ماريا، ميسي، جونزاليس، بينما جاء تشكيل أستراليا كالاتي: حراسة المرمى: رايان، خط الدفاع: اتكينسون، سوتار، روفليس، بوس، خط الوسط: ليكي، باكوس، نييل، ماكجري، خط الهجوم: ديوك، ماكلارين

 

وتذاع  مباراة منتخبي الأرجنتين ضد أستراليا  عبر قناة  SSC1 HD، وقناة الشارقة الرياضية، وجاء تردد قناة SSC1 HD كالاتي: قمر صناعي عربسات، تردد 12417، رأسي، معدل الترميز 27500، التصحيح 3/4، فيما جاء تردد قناة الشارقة الرياضية، قمر صناعي نايل سات، تردد 11012، رأسي، معدل الترميز 27500، التصحيح 3/4.


 

ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة منتخب التنجو لمواجهة أستراليا، المستدعاة للمباريات الودية في تلك الفترة.

 

وأعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانضمام رسمياً إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، بعدما قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ويخوض بطل العالم اول مباراة له بقميص إنتر ميامي أمام كروز أزول المكسيكي يوم 21 من يوليو  المقبل، وتتجاوز أسعار التذكرة تسعة آلاف دولار.


 

ويفتتح سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الأمريكي لكرة القدم في الخامس من يوليو المقبل، لذا لن تقام أول مباراة للنجم الأرجنتيني حتى الشهر المقبل على الأقل.

 

وتوجد ثلاثة مواعيد محددة في التقويم للمباراة الأولى المحتملة للنجم الأرجنتيني مع إنتر ميامي، ويرجح بشكل أكبر أنها المحددة في 21 من يوليو في كأس الدوريات أمام كروز أزول.

 

وفي تلك الفترة سيخوض إنتر ميامي مباراتين خارج الديار في الثامن من يوليو أمام دي سي يونايتد، وفي 15 من الشهر ذاته أمام سانت لويس سيتي، لكن مصادر مقربة من الدوري الأمريكي كشفت أنه ليس من المرجح إقامة المباراة الأولى لميسي خارج الديار.


 

وهكذا قد يخوض ميسي أول مباراة بقميص إنتر ميامي في 21 من يوليو في بطولة كأس الدوريات الجديدة وهي بطولة معترف بها رسمياً من "الكونكاكاف" وتنطلق العام الجاري بين فرق الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فرق الدوري المكسيكي لكرة القدم.

وقبل ذلك قال ميسي عبر في حوار مع صحيفتي "سبورت" و "موندو ديبورتيفو": "انا محظوظ لانني حظيت بكل شيء في كرة القدم، والان الموضوع لا يتعلق كثيرا بالرياضة، نعم مازالت تثير اهتمامي ولكني اهتم كثيرا كثيرا بالعائلة".
 

واضاف: "أشتقت لبرشلونة هذه هي الحقيقة، من الواضح أنني أردت العودة وكنت متحمساً له، كنت على تواصل مستمر مع تشافي، كنا نتحدث عن المباريات والأوضاع في النادي، ولكن في الحقيقة، تحدثت قليلا مع لابورتا ربما مره او مرتين فقط".
 


وتابع: "‏طيلة هذا الوقت تم ترديد اسمك في كامب نو في حفلات موسيقية، كيف عشت ذلك؟بالنسبة لي كان جميلًا وقد استمتعت به، لأن الحقيقة هي أنني غادرت بطريقة غريبة، كنت أود أن أقول وداعاً كما حدث الآن مع بوسي، جوردي، أو كما حدث لتشافي وإنييستا سابقاً".

 

وقال:" كنت أرغب في ترك هذا الطريق، لأتمكن من توديع الناس بشكل جيد، على الرغم من أنه كان وقت الوباء ولم يكن هناك جمهور في الملعب، لهذا كنت سعيداً جداً عندما سمعت اسمي في كامب نو أو في برشلونة".
 

وواصل ميسي حديثة قائلًا: "بمشاعر مختلطة، الحقيقة هي أن السنة الأولى كانت صعبة للغاية، كما سبق أن قلت في بعض الأحيان لأسباب مختلفة، وفي السنة الثانية بالأشهر الستة الأولى شعرت أنني بحالة جيدة جداً، ومرتاح جداً في النادي وفي المدينة مع عائلتي".
 


واردف: "في النصف كان هناك كأس العالم وأعتقد أن كأس العالم ميز الموسم قليلاً، مع مثل هذه المنافسة المهمة في المنتصف لأول مرة، أعتقد أنه كان له تأثير كبير على الموسم، كنت أتوقع أن ينتهي بشكل مختلف، لكن لقد مر عامان، وكان ذلك بشكل عام صعباً بالنسبة لي، لكنه العامين خلفي الأن".

 

وكان الصحفي فابريزيو رومانو أشار عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي أن ميسي لن يلعب في صفوف برشلونة خلال الموسم المقبل، حيث فشل النادي الكتالوني في ضم اللاعب الأرجنتيني، على الرغم من إجراء العديد من المحاولات.