الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوداد يفقد 4 لاعبين بعد الهزيمة من الأهلي بنهائي أفريقيا

الخميس 15/يونيو/2023 - 03:47 م
الوداد
الوداد

الوداد ..كشفت تقارير صحفية صادرة صباح اليوم الخميس، أن إدارة نادي الوداد البيضاوي المغربي تدرس بيع أربع لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية وجاء ذلك بعد وداع لقب دوري أبطال أفريقيا على يد النادي الأهلي.

 

الوداد يفقد 4 لاعبين بعد الهزيمة من الأهلي بنهائي أفريقيا 

 

 

الوداد ..وذكرت صحيفة "هسبورت" المغربية أن 4 لاعبين في الوداد المغربي تلقوا عروضاً من أندية عربية للتعاقد معهم بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.



الوداد ..أشارت الصحيفة أن يوجد من تلك اللاعبين من تلقى اتصالات أولية في حين توصل آخرون بعروض رسمية، وسيتم فتح باب المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة.



الوداد ..وأكدت الصحيفة أن يحيى جبران لاعب خط الوسط تلقى اتصالات من أحد أندية الدوري السعودي، وعلى نفس الخطى جاء ذلك مع الظهير الأيسر يحيى عطية الله، فيما تلقى أن أيمن الحسوني تلقى اتصالات من أحد الأندية القطرية، بجانب نادي خليجي يستهدف حارس المرمى أحمد رضا التكناوتي.

 

 

الوداد ..وتعادل فريق الوداد سلبياً مع نظيره حسنية أكادير في مباراة أمس الأربعاء التي جمعت بينهما على ملعب أغادير، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري المغربي للموسم الجاري.


 

الوداد ..ويحتل فريق الوداد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 57 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 16 لقاء، وتعادل في 9 مواجهات وسقط في أثنين وسجل لاعبي39 هدف فيما استق19 هدف.

 

الوداد ..ويواجه الوداد خطر خسارة بطولة الدوري المغربي، بعد ضياع حلم التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الأهلي الأحد الماضي بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.


 

الوداد ..وأصبح نادي الجيش الملكي رسميا علي بعد 6 نقاط من 9 متاحة في الجولات الثلاث المتبقية من عمر الدوري المغربي، ليعلن بطلا للمغرب للمرة 13 في تاريخه.

 

الوداد ..وقد يتمكن الجيش من استعادة آخر ألقابه التي تحققت في عام 2008، بعدما  نجح في الفوز أمام خريبكة مستفيدا من تعادل الوداد في أغادير ويتسع الفارق بينهما ليصبح 3 نقاط كاملة، حيث يملك الجيش أفضلية المواجهات المباشرة أمام منافسه الوداد.


 

الوداد ..وكان الجيش الملكي قد انتصر على الوداد في الكلاسيكو ذهابا بثلاثية نظيفة بالرباط وتعادل معه في الدار البيضاء 1-1.

 

الوداد ..وفي حال فاز في مبارتين من أصل 3 متبقية له في الدوري، سيصبح رصيده 66 نقطة وهو نفس الرصيد الذي بإمكان الوداد بلوغه حتى لو انتصر في 3 مباريات متبقية له، وهنا سيتوج الجيش حسب النظام المعمول به في لوائح الدوري المغربي، و ليقترب من تجريد الوداد من لقبه الذي تحصل عليه موسمين تواليا.

 

الوداد ..واقترب نادي الجيش الملكي من تحقيق درع الدوري المغربي، بعدما نجح في مواصلة انتصاراته في قمة مباريات الجولة 27 امام صيفه خريبكة بهدف لاعبه رضا سليم في الدقيقة 54 من الجولة الثانية.


 

الوداد ..وبات الجيش قريبا من استعادة درع البطولة الذي حققه للمرة الأخيرة في عام 2008، بعد أن انتزع فوزا صعبا، وجاء من ركلة جزاء بعد جولة رافقها صراع كبير مع خريبكة، رغم سيطرة الجيش المدعوم من أنصاره علي ملعبه مولاي عبد الله بالرباط، وليحكم بعد هذا الهدف الجيش قبضته على باقي فصول المواجهة بعدما أهدر لاعبوه عديد الفرص السهلة.

 

الوداد ..انتصار الجيش قابلته هدية حسنية كادير الذي فرمل منافسه الأول  الوداد وفرض عليه التعادل السلبي، في مواجهة ظهر خلالها لاعبو الوداد متأثرين بوقع ضياع اللقب الأفريقي أمام الأهلي المصري، وليتصدر الجيش ب60 نقطة و بفارق 3 نقاط عن الوداد الذي يملك 57 نقطة علي بعد 3 جولات من نهاية الدوري مع أفضلية كبيرة للجيش الذي يملك مصير التتويج بأقدام لاعبيه، بينما تعقدت وضعية ضيفه خريبكة في أسفل الترتيب و اقترابه من خطر الهبوط.

 

جماهير الرجاء تسخر من خسارة الوداد أمام الأهلي على أنغام "سطلانة"
 

الوداد ..سخرت جماهير الرجاء المغربي، من خسارة الوداد أمام الأهلي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال مواجهة فريقها أمام نهضة بركان مساء الأربعاء.

 

الوداد ..وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، يوم الأحد الماضي، بعد تعادله مع نظيره الوداد المغربي بهدف لمثله، مستفيدًا من فوزه ذهابا بهدفين لهدف.

 

الوداد ..وعقب تتويج الأهلي باللقب الإفريقي في ملعب "محمد الخامس"، احتفل لاعبو الفريق الأحمر أمام وسائل الإعلام في الممر المؤدي لغرفة الملابس، من خلال ترديد أغنية تدعى "سطلانة"، وفي مباراة نهضة بركان، قررت جماهير الرجاء السخرية من جارها الوداد، بترديد نفس الأغنية في المدرجات.