الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيتسو موسيماني يعلن رحيله عن الأهلي السعودي

الخميس 15/يونيو/2023 - 03:16 م
موسيماني
موسيماني

أعلن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رحيله رسمياً عن تدريب نادي الأهلي السعودي، وكان قد تولى تدريبه في شهر سبتمبر الماضي، وقاده للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد عام من هبوطه.

 

بيتسو موسيماني يعلن رحيله عن الأهلي السعودي

 

ونشر موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع الواصل الإجتماعي "تويتر"، بيانًا رسمياً جاء كالاتي:"بينما ننهي علاقتنا مع الأهلي السعودي وأتطلع إلى فرص جديدة ، أود أن أعبر عن سعادتي البالغة لإنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في ترقية الفريق إلى دوري المحترفين السعودي".

 

وأضاف:"في غضون 8 أشهر ، لم نضمن الصعود فحسب ، بل حصلنا أيضًا على لقب البطولة في دوري الدرجة الأولى".

 

وتابع :"لم نكن لنحقق هذا الإنجاز لولا اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم باستمرار ، والفريق الفني والجهاز الذي دعمني ودعم اللاعبين طوال الوقت".

 

وأختتم: "وأخيراً ، شكراً لكم على الدعم الغير محدود من مشجعي الأهلي ، وجودكم في المدرجات، في مباريات الذهاب والإياب كانت أفضل حافز".

 

وفي وقت سابق، أعلن موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الأهلي السعودي، أنه تلقى عرضاً لتدريب نادي الزمالك إعتباراً من الموسم الجديد.

 

وقال موسيماني في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" القطرية، "تلقيت عرضاً من الزمالك المصري لكن هذا التوقيت ليس مناسباً لقبول العرض"، مضيفاً، "لو كانت الظروف مغايرة لوددت الاستمرار مع الاهلي المصري لكن ظروف الدوري المصري تحتم عدم العمل هناك"

 

 

وذكرت مجلة "كيك أوف"، أن موسيماني تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب ناديا الرجاء والوداد في المغرب، كذلك نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إذا رحل مدربه آرثر زواني، بجانب أحد أندية الدوري السعودي.

 

وأضافت المجلة، أن هناك اهتمام من نادي الزمالك بالتعاقد مع موسيماني، في ظل تراجع نتائج الفريق الأبيض تحت قيادة خوان كارلوس أوسوريو.

 

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية عن اقتراب نادي أهلي جدة، من حسم صفقة قوية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، في إطار الاستعداد للعودة إلى منافسات دوري روشن للمحترفين في الموسم المقبل.

 

وقدم الأهلي عرضًا إلى الأهلي المصري من أجل التعاقد مع حارس المرمى الدولي محمد الشناوي، بقيمة 2 مليون دولار سنويًا.

 

وكان أهلي جدة قد حسم صعوده إلي دوري روشن السعودي للمحترفين، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك بعد تحقيقه الفوز علي نظيره هجر بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 30 من دوري يلو للدرجة الأولى.