الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يواجه تشيلسي في افتتاح الدوري الإنجليزي

الخميس 15/يونيو/2023 - 11:19 ص
ليفربول
ليفربول

ليفربول.. أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن مواعيد جدول مباريات الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2023-2024، ويواجه فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره تشيلسي في الأسبوع الافتتاحي للموسم الجديد.

 

ليفربول يواجه تشيلسي في افتتاح الدوري الإنجليزي

 

وجاءت مواعيد مباريات الأسبوع الأول في الدوري الإنجليزي للعام الجديد 2023-2024 كالاتي: 

 

مانشستر سيتي ضد بيرنلي، 11 أغسطس 2023، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة
-أرسنال ضد نوتنجهام فورست، 12 أغسطس 2023 ، الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة


-بورنموث ضد وست هام يونايتد، 12 أغسطس 2023، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة


-برايتون ضد لوتون تاون 12 أغسطس 2023، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة


-إيفرتون ضد فولهام 12 أغسطس 2023، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة


-شيفيلد يونايتد ضد كريستال بالاس 12 أغسطس 2023، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة


-نيوكاسل ضد أستون فيلا 12 أغسطس 2023، الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة


-برينتفورد ضد توتنهام 13 أغسطس 2023، الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة


-تشيلسي ضد ليفربول 13 أغسطس 2023، الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة 


-مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون 14 أغسطس 2023، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن تتويج الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022-2023، وذلك بعد قيادة السيتي للفوز بلقب البريميرليج، للمرة الرابعة في مسيرته.

 

وكانت رابطة بطولة الدوري الإنجليزي قد أعلنت عبر الموقع الرسمي، عن قائمة المدربين المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الجاري 2022-2023. 
 

وتواجد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.
 

وضمت قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي، 6 مدربين هم: بيب جوارديولا - مدرب مانشستر سيتي، ميكيل أرتيتا - مدرب أرسنال، أوناي إيمري - مدرب أستون فيلا، دي زيربي - مدرب برايتون، ماركو سيلفا - مدرب فولهام، إيدي هاو - مدرب نيوكاسل يونايتد. 

 

وتوج فريق مانشستر سيتي بطلاً لدوري أبطال أوروبا 2022-2023 لأول مره في تاريخه عقب الفوز على إنتر ميلان 1-0.

 

وتوج النجم النرويجي إيرلنج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي بجائزة لاعب الموسم المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" لموسم 2022-2023.

 

ويتصدر هالاند قائمة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 36 هدفا، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة في المسابقة المحلية.

 

وواصل مانشستر سيتي سطوته على الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج بلقب الموسم 2022-2023، للمرة الثالثة تواليا، والتاسعة في تاريخه.

 

باريس سان جيرمان وريال مدريد يتصارعان على ضم محمد صلاح

 

كشف روبي فاولر أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي عن أنه يرى أن النجم المصري محمد صلاح، سيمثل صراعًا بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية، للظفر بخدماته وضمه من صفوف الريدز.


وقال فاولر في مقاله عبر جريدة ميرور البريطانية، إن روبرت ليفاندوفسكي سينهي مسيرته في برشلونة، بينما الثنائي هالاند ومبابي غير متاحين للرحيل عن أنديتهما هذا الصيف، مما يعني أن هاري كين ومحمد صلاح وأيضًا نيمار سيكونوا الأسماء الأبرز خلال الميركاتو المقبل.

 

وأشار نجم ليفربول السابق، إلى أنه يعتقد أن فريقي باريس سان جيرمان وريال مدريد سوف يستهدفان الصراع من أجله، فلا يزال النادي الفرنسي يرغب في ضمه، خاصة بعد رحيل ليونيل ميسي، وإمكانية خروج نيمار.

 

وأوضح فاولر أن محمد صلاح قد عبر عن حزنه بنهاية الموسم المنقضي، بعد ابتعاد ليفربول عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وهذا يمثل مصدر قلق بالنسبة له، خاصة بسبب وكيل أعماله.

 

وأتم: "لا أعتقد أن جماهير ليفربول يجب أن تكون قلقة للغاية، لأنه حصل على عقد طويل، وقد أثبت النادي في السنوات القليلة الماضية، أنهم لن يضطروا إلى البيع ما لم يكن ذلك بشروطهم الخاصة".