الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي ضد حرس الحدود في الدوري المصري والقنوات الناقلة

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:17 م
الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، نظيره حرس الحدود، يوم 22 يونيو الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

 

موعد مباراة الأهلي ضد حرس الحدود في الدوري المصري والقنوات الناقلة

 

ويعتبر النادي الأهلي وصيف الدوري المصري حالياً بعدما استعوز نادي بيراميدز على الصدارة بشكل مؤقت لحين خوض المادر الأحمر المباريات المؤجلة بسبب المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين الأهلي وحرس الحدود، عبر شبكة قنوات اون تايم سبورتس، الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري.

 

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تعادله مع الوداد 1- 1، في مباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "محمد الخامس"، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.


ولاحق الأهلي المصري، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا بـ 24 ساعة فقط، من فوز السماوي على إنتر ميلان بهدف نظيف.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، في ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلى واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل دوري أبطال أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.


وجاءت قائمة الأندية المتأهلة لكاس العالم للاندية 2023 في السعودية كالتالي:
1-الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا
2-اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي (المضيف)
3-أوراوا ريد داياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا
4-أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا
5-كلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف
6-مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا

 


موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تم استحداثها مؤخرًا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي ستشهد مشاركة النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم إن بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تقام بمشاركة 8 أندية من المقرر انطلاقها في الفترة من 20 أغسطس المقبل وحتى 11 سبتمبر، حيث ستستمر لمدة 21 يومًا فقط بنظام الذهاب والعودة.

 

وأضاف أحمد شوبير، "سيتم تقسيم الـ 8 فرق المشاركة إلى مستويين؛ الأول سيضم الأهلي والوداد المغربي، إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي، أما المستوى الثاني سيكون حوريا كوناكري، إلى جانب سيمبا التنزاني وريفرز يونايتد النيجيري ونادي آخر لا أتذكره في الوقت الحالي".

 

وتابع أحمد شوبير، "سيلتقي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، عن طريق القرعة ليتأهل بعدها 4 فرق إلى دور نصف النهائي، ومن ثم إلى نهائي البطولة".

 

وأشار شوبير، إلى موعد بطولة كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث سيقام اللقاء خلال الفترة ما بين 11 إلى 13 أغسطس المقبل.