الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيليان مبابي يهدد حقوق البث في الدوري الفرنسي

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 03:11 م
مبابي
مبابي

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية إن قرار النجم كيليان مبابي بعدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025، أصاب المسؤولين عن الدوري الفرنسي بالقلق.
 


كيليان مبابي يهدد حقوق البث في الدوري الفرنسي 

 

واكدت الصحيفة أن خطاب هداف النادي الباريسي جاء بمثابة صدمة في ملف حقوق تسويق بث مباريات الدوري الفرنسي في المستقبل.

 

وأضافت أنه يتبقى شهران على تلقي الرابطة الفرنسية المحترفة عروض شراء حقوق بث مباريات "الليغ وان" خلال الفترة بين عامي 2024 و2028.
 

وأشارت إلى أن مبابي يعد أيقونة مميزة في الدوري الفرنسي، إذ حصل على جائزة الهداف للموسم الخامس توالياً، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب للموسم الرابع توالياً، مؤكدة أن رحيله سيعد ضربة قوية للعوائد الاقتصادية للمسابقة.

 

ونفى النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ما تداول خلال الساعات القليلة الماضية حول رغبته في الرحيل عن فريقه.


 

واقترب اسم كيليان مبابي من الانضمام الى نادي ريال مدريد الإسباني حيث انه في وقت سابق عبر عن عشقه للنادي وحلم طفولته اللعب معه، فيما يسعى الملكي في التعاقد مع نجم جديد للفريق بديلاً للاعبه السابق كريم بنزيما الذي انضم رسمياً إلى نادي الاتحاد السعودي.

 

وخاض كيليان مبابي 43 مباراة مع باريس سان جيرمان بكافة المسابقات خلال الموسم الجاري 2022-2023، وأحرز 41 هدف.
 

لعب مبابي 34  مباراة مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجل 29 هدفًا ويتصدر قائمة هدافي المسابقة المحلية.

 

ويعد كيليان مبابي ثانى أفضل هداف فى الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، بفضل ما وصل إليه من أرقام مع باريس سان جيرمان هذا الموسم.  
 

ونفي النجم الفرنسي مبابي،لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رغبته في الرحيل عن صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة وأكد على سعادته مع الفريق.


 

وأعاد كيليان مبابي نشر الأنباء التي تداولت حول رحيله وعلق عليها: "أكاذيب.. في الوقت نفسه، كلما كان حجم هذا الأمر أكبر، كلما زاد مروره، لقد قلت بالفعل إنني سأواصل الموسم المقبل في باريس سان جيرمان حيث أشعر بسعادة كبيرة."

 

وفي وقت سابق أكد كيليان مبابي، نجم منتخب الديوك، أنه لم يجر أي محادثات مع إدارة سان جيرمان حول تمديد العقد، مشيرًا إلى إرساله خطابًا رسميًا لإدارة النادي يبلغهم بذلك.

 

أصدر كيليان مبابي بيانًا جديدًا نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" جاء فيه:" لم أجري أي محادثات مع إدارة باريس سان جيرمان حول تمديد عقدي".

 

أضاف مبابي:" أخطرت الإدارة يوم 15 يوليو 2022 أنني لن أقود بتمديد عقدي لما بعد 2024، الخطاب المرسل لم يكن سوى تأكيد لما أخبرتهم به شفهيًا".

 

وكان صفو العلاقة بين مبابي وباريس سان جيرمان قد تعكر على مدار الأيام الماضية بعد تأكيد النجم الفرنسي الشاب أنه لن يمدد عقده لموسم إضافي حتى 2025، ليغلق الباب حول استمراره مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

وارتبط اسم كيليان مبابي بالانتقال لريال مدريد وكان الفرنسي قريبًا من قلعة سانتياجو برنابيو لولا تجديد تعاقده مع الفريق الفترة الماضية.


 

وكشفت تقارير صحفية،  عن رغبة النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدم رغبته في تجديد عقده مع النادي الباريسي للإقتراب من تحقيق حلمه والانضمام إلى ريال مدريد.

 

وأكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابرزيو رومانو، أن باريس سان جيرمان يرفض تمامًا خروج كيليان مبابي بشكل مجانى، وبالتالى أصبح النادى أمام خيارَين، إما بيع اللاعب هذا الصيف، وإما إجراء مفاوضات أخرى لتجديد عقده الذى سينتهى الصيف المقبل.

 

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان وضعت 185 مليون يورو سعر النجم الشاب، للموافقة على رحيله في الصيف الحالي.
 

 

فيما أوضحت الصحيفة، أن ريال مدريد هو الفريق الأقرب لضم مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وجاء ذلك بعد رحيل كريم بنزيما إلى اتحاد جدة السعودي.

 

وسبق وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان رسمياً، أمس الإثنين، بأنه لن يفعل خيار التمديد لعام إضافي.

 

وأضافت ليكيب، أن قرار مبابي أثار استغراب النادي الباريسي، الذي بات مستعد لبيعه هذا الصيف، بدلاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم المقبل.
 

وكان مبابي قد جدد عقده في الصيف الماضي حتى صيف 2024 مع خيار التمديد لعام إضافي (2025)، ويذكر أن ريال مدريد يعد المرشح الأول للحصول على خدمات مبابي.