الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

3 بطولات تزين بداية مسيرة مروان عطية مع الأهلي

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 01:34 م
مروان عطية
مروان عطية

استطاع مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ان يضع قدمه على منصات التتويج مع المارد الأحمر منذ انضمام إلى الفريق في يناير الماضي.

 

 

3 بطولات تزين بداية مسيرة مروان عطية مع الأهلي

 

 

وحصد مروان عطية المنضم حديثاً إلى النادي الأهلي 3 بطولات في 62 يوماً فقط داخل جدران النادي الأحمر.

 

وتواجد مروان عطية على منصة تتويج الأهلي، وحصل على لقب كأس مصر لنسخة الموسم الماضي بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1، وبطولة السوبر المصري والتي أقيمت في الإمارات على حساب بيراميدز أيضًا بنتيجة 1-0، والفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه وذلك على حساب الوداد المغربي.


وشهد مروان عطية وخالد عبدالفتاح وأحمد قندوسي على تتويجات الأهلي الثلاثة (كأس مصر، بطولة السوبر، ودوري أبطال أفريقيا)، ويعد مروان عطية هو اللاعب الوحيد الذي شارك بصفة أساسية في النهائيات الثلاثة.


بينما تواجد أحمد قندوسي على مقاعد البدلاء أمام الوداد وفي كأس مصر، وشارك 76 دقيقة ببطولة السوبر.


كما لم يشارك خالد عبدالفتاح أمام الوداد، وظل على مقاعد البدلاء، بينما خاض 50 دقيقة في كأس السوبر، وحل بديلًا في الدقيقة الأخيرة بنهائي كأس مصر.

 

موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي
 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تم استحداثها مؤخرًا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي ستشهد مشاركة النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم إن بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تقام بمشاركة 8 أندية من المقرر انطلاقها في الفترة من 20 أغسطس المقبل وحتى 11 سبتمبر، حيث ستستمر لمدة 21 يومًا فقط بنظام الذهاب والعودة.

 

وأضاف أحمد شوبير، "سيتم تقسيم الـ 8 فرق المشاركة إلى مستويين؛ الأول سيضم الأهلي والوداد المغربي، إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي، أما المستوى الثاني سيكون حوريا كوناكري، إلى جانب سيمبا التنزاني وريفرز يونايتد النيجيري ونادي آخر لا أتذكره في الوقت الحالي".

 

وتابع أحمد شوبير، "سيلتقي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، عن طريق القرعة ليتأهل بعدها 4 فرق إلى دور نصف النهائي، ومن ثم إلى نهائي البطولة".


 

وأشار شوبير، إلى موعد بطولة كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث سيقام اللقاء خلال الفترة ما بين 11 إلى 13 أغسطس المقبل.