الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 12:47 م
منتخب إيطاليا واسبانيا
منتخب إيطاليا واسبانيا

يستعد منتخب إيطاليا لمواجهة نظيره المنتخب الإسباني، يوم الخميس المقبل الموافق 15 من يونيو، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "دي جرولش فيست"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

 

ومن المقرر أن يواجه الفائز من إيطاليا وإسبانيا، الفائز من هولندا وكرواتيا في المباراة الثانية بالدور نصف النهائي والمقرر إقامتها غدًا الأربعاء. 



وسيشهد معسكر منتخب إسبانيا، على إنضمام ثنائي مانشستر سيتي إيميريك لابورت ورودري اليوم الثلاثاء، بعد الإحتفال بالثلاثية التاريخية في شوارع مانشستر أمس الأثنين. 



فيما إنضم خماسي إنتر ميلان إلي معسكر إيطاليا، وهم نيكولو باريلا وأليساندرو باستوني وفيديريكو ديماركو وفرانشيسكو أتشيربي وماتيو دارميان، بعد خوض نهائي دوري أبطال أوروبا وخسارة اللقب أمام السيتي.

 

قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا في دوري أمم أوروبا
 

 

بعد أقل من عامين على المواجهة المثيرة بينهما في نصف نهائي دوري أمم أوروبا لكرة القدم، تتجدد المواجهة بين المنتخبين الإيطالي والإسباني غداً الخميس في نفس المرحلة بالنسخة الحالية من البطولة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

يلتقي منتخبا إيطاليا وإسبانيا في مدينة أنشخيده الهولندية بالدور نصف النهائي للنسخة الثالثة من بطولة دوري أمم أوروبا، ويتأهل الفائز منهما إلى النهائي الذي يلتقي فيه مع الفائز من المواجهة الأخرى بنصف النهائي، والتي تجمع بين منتخبي هولندا وكرواتيا.

 

وكان المنتخب الإسباني فاز على نظيره الإيطالي 2-1 في عقر داره بإستاد سان سيرو خلال أكتوبر 2021 بالدور نصف النهائي للنسخة الثانية من دوري الأمم.

 

وكانت الهزيمة هي الأولى للمنتخب الإيطالي بعد 37 مباراة متتالية حافظ فيها الفريق على سجله خالياً من الهزائم، محققاً بهذا رقماً قياسياً على مستوى جميع منتخبات العالم.

 

وثأر المنتخب الإسباني بهذا الفوز للهزيمة التي مني بها قبل ذلك بثلاثة شهور فقط أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

 

وتستحوذ النسخة الحالية من دوري الأمم على اهتمام كبير من الفريقين، في ظل إخفاقهما على المستوى العالمي خلال الفترة الماضية وفشل المنتخب الإيطالي المتوج بلقب يورو 2020 في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022، لتكون النسخة الثانية توالياً التي يغيب فيها عن النهائيات بسبب إخفاقه في التصفيات.

 

كما ودع المنتخب الإسباني مونديال 2022 مبكراً على يد نظيره المغربي بركلات الترجيح في دور الـ16 للبطولة، ما أدى لرحيل لويس إنريكي عن تدريب الفريق وتعيين لويس دي لا فوينتي خلفاً له.

 

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره النرويجي 3-0 بتصفيات "يورو 2024"، في أول اختبار للفريق تحت قيادة دي لا فوينتي في مارس الماضي، ولكنه خسر بعدها بثلاثة أيام فقط أمام نظيره الإسكتلندي 0-2 بنفس التصفيات.

 

ولهذا يخوض الفريق مباراة الغد بكثير من الحذر، خاصة وأنه يعلم مدى قوة المنتخب الإيطالي بقيادة المدرب روبرتو مانشيني، رغم البداية المتواضعة في تصفيات "يورو 2024" بالهزيمة 1-2 على ملعبه أمام المنتخب الإنجليزي، ثم الفوز على منتخب مالطا 2 -0.

 

وكان المنتخب الإسباني على وشك الخروج من الدور الأول في النسخة الحالية من دوري الأمم، ولكن الهدف المتأخر الذي سجله ألفارو موراتا ليقود الفريق إلى الفوز على نظيره البرتغالي منح المنتخب الإسباني صدارة مجموعته في الدور الأول، وبطاقة التأهل لنصف النهائي.

 

ويسعى الفريق إلى الفوز  لتكون دفعة جيدة له في مرحلة الإحلال والتجديد بقيادة مدربه الجديد وفي المقابل تأهل "الآزوري" بجدارة إلى نصف النهائي للنسخة الثانية توالياً، وتصدر مجموعته النارية في الدور الأول، على حساب منتخبات ألمانيا وإنجلترا والمجر.