الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صن داونز يهنئ الأهلي بتتويجه بدوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 01:22 م
الأهلي
الأهلي

حرص نادي صن داونز الجنوب إفريقي على تهنئة الأهلي المصري بعد تتويجه رسمياً بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، وضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

 

صن داونز يهنئ الأهلي بتتويجه بدوري أبطال إفريقيا

 

 

وكتب نادي صن داونز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "تهانينا للأهلي على تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2023".

 

وكان صن داونز الجنوب أفريقيا يتنافس على حصد لقب دوري ابطال أفريقيا هذا الموسم، لكنه ودع البطولة على يد الوداد المغربي في الدور ربع النهائي.

 

وأصبح النادي الأهلي ذات صيت عالي بين الأندية العالمية عبر التاريخ، ويتمتع  المارد الأحمر بتاريخ حافل في بطولة كاس العالم للاندية، والتي جعلت الجميع في العالم يهتم بأمره ومتابعه أخباره، لكونه واحد من الفرق التي تعتاد التنافس على المشاركة في المونديال من بين الفرق الإفريقية.

 

 

وعلى رأس تلك الأندية، أهتم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بتقديم التهاني للنادي الأهلي بعد التتويج رسمياً ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وكتب النادي الإنجليزي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "تهانينا للنادي الأهلي المصري على التتويج المستحق بلقب دوري أبطال أفريقيا، نراكم في المملكة العربية السعودية".

 

بجانب نادي بايرن ميونخ الألماني الذي واجهة المارد الأحمر سابقاً في مونديال الأندية، وقال: "تهانينا للنادي الأهلي المصري، على الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه!".

 

إلى جانب نادي أستون فيلا ، الذي قدم لافته رائعة وصف فيها الأحمر بأنه نادي معتاد حصد الألقاب قائلاً: "تعبنا من المباركة لهذا النادي"، مضيفاً: "تهانينا لعملاق أفريقيا نادي القرن..التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه." 

 

وعلى المستوى العربي، قدم نادي النجم الساحلي رسالة تهنئة إلى المارد الأحمر جاءت كالاتي: "يتقدم السيد عثمان جنيح رئيس النادي بإسمه الخاص و بإسم الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي، إلى العائلة الموسعة للنادي الأهلي المصري رئيسا و أعضاء مجلس إدارة، لاعبين و جماهير، و كافة مكونات النادي، بخالص عبارات التهنئة بمناسبة تتويج النادي الأهلي المصري بكأس رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم ..عثمان جنيح - رئيس النجم الرياضي الساحلي".

 

وفي الدوري السعودي، تقدم نادي الاتحاد السعودي الذي ضمن التأهل لمونديال الأندية بصفته فريق البلد المضيف، والمتوج بالقب المحلي، بالتهنئة للنادي المصري وكتب عبر توتير: "تهانينا للأهلي المصري حصوله على بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 ..نشوفكم قريب في كأس العالم للأندية".

 

وتوج السويسري بلقب السوبر المصري على حساب غريمة التقليدي فريق الزمالك، إلى جانب التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، وبطل السوبر المصري على حساب بيراميدز.

 

ويسعى كولر لتحقيق خامس ألقابه داخل أسوار النادي الأهلي عندما يتوج بلقب الدوري المصري للموسم الجاري، وقد تصدر نادي بيراميدز جدول ترتيب الدوري المحلي بشكل مؤقتاً متفوقاً على الأهلي.

 

وأصبح مارسيل كولر سابع مدير فني يقود الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا، كما أصبح ثالث مدير فني أجنبي يقود الأهلي لمنصة التتويج بالأميرة السمراء بعد البرتغالي مانويل جوزيه والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تعادله مع الوداد 1- 1، في مباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "محمد الخامس"، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

 

والنادي الأهلي رفع رصيده في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا في العالم إلى الرقم 25، بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة، ليواصل مطاردته لنادي ريال مدريد الإسباني، الذي يتربع على القائمة برصيد 29 بطولة، ويلي الأهلي في الترتيب أندية إيه سي ميلان الإيطالي، وإندبيندينتي وبوكا جونيورز الأرجنتينيان برصيد 18 بطولة لكل منها، ثم برشلونة الإسباني برصيد 17 بطولة.

 

كان الأهلي قد تصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجًا في العالم في فبراير 2014، بعد فوزه بكأس السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي، قبل أن يتخطاه ريال مدريد.

 

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 مرة: 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2019/2020، 2020/2021، 2022/2023.