الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء المغربي يمنح أسرة المشجعة المتوفية قبل مباراة الأهلي "وحدة سكنية"

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:13 م
مشجعة الرجاء
مشجعة الرجاء

منح نادي الرجاء البيضاوي المغربي، أسرة المشجعة  "نوره" التي توفيت في محيط إستاد محمد الخامس قبل انطلاق مباراة الرجاء ضد الأهلي في "إياب" الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الرجاء المغربي يمنح أسرة المشجعة المتوفية قبل مباراة الأهلي "وحدة سكنية"

 

ونشر نادي الرجاي بياناً رسمياً جاء كالاتي: "قامت إدارة نادي الرجاء الرياضي بتسليم شقة بمدينة المحمدية، إلى والدة وشقيقة الفقيدة نورة للشجعة الرجاوية التي فارقت الحياة أمام مركب محمد الخامس، في إياب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية."

 

وأضاف البيان: "وجاءت هذه المبادرة التي تبناها الرجاء الرياضي في إطار RAJA FONDATION‏ الرامية إلى تفعيل الأبعاد الرياضية والإنسانية والاجتماعية لتصور وفلسفة نادي الرجاء الرياضي".

 

وأختتم: "ويجدد نادي الرجاء الرياضي العزاء لعائلة الفقيدة، فإنه يرفع أكف الضراعة للعلي القدير ليلهم ذويها الصبر والسلوان ويسكن الراحلة فسيح جناته".

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع داخل نادي الرجاء المغربي لـ "مصر تايمز" عن اتجاهات إدارة النادي تجاه وفاة "نوره" مشجعه الفريق، والتي توفيت قبل مباراة فريقها أمام الأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ "مصر تايمز": "إدارة نادى الرجاء ستقوم برفع دعوى قضائيه ضد الشركة المنظمة لمباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا".

 

وتابع المصدر: "الشركة المنظمة هي شركة تايعة لمجلس المدينة المغربية أي تابعة للدولة".

 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد تعادله أمام الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 1 - 1، بعد فوزه في القاهرة بلقاء الذهاب بهدفين لهدف، ليحسم اللقب القاري من قلب كازابلانكا.

 

ومن جانب أخر، علق سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، قائلًا: "الأهلي حقق بطولة كبيرة".


 

وقال سامي قمصان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الأهلي يمتلك منظومة محترمة، وبين شوطي المباراة، طالب كولر، لاعبي الأهلي بالهدوء وعدم التركيز مع الجمهور، وأن يلعبوا كرة قدم فقط، وسوف يتم تحقيق اللقب.

 

وأضاف، مساء أمس الإثنين، أن التغييرات ساهمت في تحقيق اللقب، كما أن لاعبي الوداد استغلوا حضور الجماهير الكبير، ولكن لاعبي الأهلي رغم الضغوطات نجحوا في تنفيذ خطط كولر الفنية.

 

وتابع، أن نادي الوداد المغربي يغير من طريقة لعبه في مباراة العودة، ولكن ثقافة الفوز لدى لاعبي الأهلي حسمت اللقاء في النهاية.

 

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن الجهاز الفني توقع أكثر من سيناريو للمباراة، خاصة إشعال الشماريخ، أو وقوع لاعبي الوداد بصورة مستمرة، لذا كان الفوز من نصيبنا.

 

ولفت، إلى أن مارسيل كولر، مدرب طموح ويسعى لتحقيق جميع البطولات مع النادي الأهلي، وبدايته التدريبية مبشرة للغاية.

 

وأكد، أن  بطولة أفريقيا الحالية لها حلاوة خاصة، كما أن الأهلي لم يكن يقبل الهزيمة من الوداد للمرة الثالثة في نهائيات أفريقيا، مشيرًا إلى أن الحظ لا يذهب إلى الأهلي، ولكن عادة البعض ان يقلل من قيمة البطولات التي يحققها الأهلي.

 

وأفاد: بطولة الدوري المصري، من ضمن الأهداف الرئيسية التي يبحث عنها الأهلي، كما أن الفريق في إجازة حتى يوم 18 يونيو الجاري، بسبب التوقف الدولي.