الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السولية: الاعتزال بقميص الأهلي شرف وكنت واثق من الفوز بالبطولة الأفريقية

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:01 ص
السولية
السولية

أكد عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه سيعتزل بقميص الأحمر، ووجه الشكر للجماهير، مؤكدًا أنهم السبب الأول في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

 

وتوج المارد الأحمر أمس الأحد، بقيادة السويسري مارسيل كولر، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابا وإيابًا.

 

السولية: الاعتزال بقميص الأهلي شرف.. كنت واثق من الفوز بالبطولة الأفريقية 

 

وقال السولية في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على شاشة قناة "أون تايم سبورتس": "كان لدينا إحساس أننا سنحصل على اللقب الأفريقي هذا الموسم لن نفقد الأمل، حتى لما استقبلنا الهدف كنا واثقين على مقاعد البدلاء من التتويج بالبطولة.


وأضاف: "إنهاء مسيرتي الكروية في النادي الأهلي حلم بالنسبة لي، وان شاء الله أنهي مسيرتي في الأهلي، وحتى إذا جاء عرض لي من الخارج يجب أن أعود في القرار للنادي الأهلي".


وتابع: «كنت مستاء مما حدث في العام الماضي، لكنني ندمت على ما فعلته عقب اللقاء، وكل اللي بيتفرج على المباراة كان قلقان من التحكيم، ولكن احنا كنا مجهزين نفسنا لكل السيناريوهات قبل مباراة الوداد، ومعندناش عقدة من حد لكن بقية الفرق هي اللي عندها عقدة مننا».


وأتم حديثه قائلا: «أنا تحت أمر النادي الأهلي في أي وقت، وأحترم رأي المدرب الفني، حزني من عدم مشاركتي أحياناً لا يؤثر على أمنياتي بنجاح الفريق، سوف أعتزل بقميص الفريق الأحمر".

 

واستطاع النادي الأهلي ان يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال أفريقيا، حيث انه يتربع على عرش الفريق الأكثر تتويجاً للقب عبر التاريخ، بـ 11 ألقاب، متفوقاً على غريمة التقليدي فريق الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب.


وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يبحث عن تتويجه بأول لقب أفريقي عندما يواجه نظيره الوداد البيضاوي المغربي اليوم الأحد.


وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 28 مباراة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، استطاع ان يسجل  الفوز في 12 لقاء وتعادل فى 11 مواجهة، وسقط في 5 مباريات، أحرز لاعبي المارد الأحمر 37 هدف واستقبلت شباكه 22 هدف.