الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يهنئ الأهلي: يعرف كيف يفوز بدوري أبطال أفريقيا

الإثنين 12/يونيو/2023 - 12:06 م
موسيماني
موسيماني

حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الأهلي السعودي، ومدرب الأهلي المصري الأسبق، على تهنئة الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت أمس الأحد، على ملعب محمد الخامس.

 

موسيماني يهنئ الأهلي:  يعرف كيف يفوز بدوري أبطال أفريقيا

 


وكتب موسيماني عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "تهانينا للنسور الحمر والجيش الأحمر والمدرب والفريق الفني والرئيس إم بيبو الخطيب والمجلس. لسنوات عديدة كنت تعرف كيف تفوز بهذه الكأس".

 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، عقب التعادل مع الوداد المغربي 1 - 1، بملعبه بكازابلانكا في مباراة العودة التي أقيمت مساء الأحد، والفوز الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب بالقاهرة 2 - 1.

 

وحصل النادى الأهلى على بطاقة التأهل إلى كاس العالم للاندية 2023، ليصبح الفريق السادس المتأهل للبطولة، بفوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا مساء الأحد على حساب الوداد المغربى، ورفع رصيده إلى 11 لقب في البطولة.


 

ولاحق الأهلي المصري، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا بـ 24 ساعة فقط، من فوز السماوي على إنتر ميلان بهدف نظيف.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، في ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلى واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل دوري أبطال أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.


 

وجاءت قائمة الأندية المتأهلة لكاس العالم للاندية 2023 في السعودية كالتالي:

1-الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا

2-اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي (المضيف)

3-أوراوا ريد داياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا

4-أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا

5-كلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف

6-مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا


وتوج الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، عقب الفوز على الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس.

 

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أستقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التي عادت إلى القاهرة صباح اليوم الإثنين بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي في عقر داره.

 

 

ووصلت منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مطار القاهرة عقب التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

 

من المقرر أن يتم إنهاء إجراءات وصول بعثة الأهلي من خلال صالة 4 بمطار القاهرة الدولي، بعد وصولها قادمة على متن رحلة خاصة تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران تحمل رقم 3101، وقد أحرز الأهلي 27 هدفًا، سجلها 9 لاعبين في مشوار الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة.

 

تصدر قائمة هدافي الأهلي محمود كهربا برصيد 6 أهداف، يليه بيرسي تاو وأحرز 5 أهداف، ثم حسين الشحات ومحمد عبد المنعم برصيد 4 أهداف لكل منهما، ويليهما حمدي فتحي برصيد 3 أهداف، وأحرز محمد شريف هدفين، وأخيرًا أحرز كل من أحمد عبد القادر وأحمد قندوسي ورأفت خليل هدفًا واحدًا.


 

وشارك 29 لاعبًا في مشوار الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة، لعب الأهلي خلال مشواره بالبطولة 14 مباراة، منها مباراتان في دور الـ32، و6 مباريات في دوري المجموعات، و6 أخرى في الأدوار الإقصائية بداية من دور الثمانية وحتى نهائي البطولة.

 

ويتصدر القائمة كل من علي معلول ومحمد عبد المنعم، وشاركا في كل مباريات البطولة أي في 14 مباراة، يليهما محمد هاني وأليو ديانج ومحمد شريف برصيد 13 مباراة لكل منهم، ثم محمد الشناوي وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو 12 مباراة، وشارك حسين الشحات في 11 مباراة، وكل من مروان عطية ومحمود كهربا في 10 مباريات، وياسر إبراهيم ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في 9 مباريات، وعمرو السولية في 8 مباريات، وخالد عبد الفتاح في 6 مباريات، ورامي ربيعة في 5 مباريات، ومحمود متولي وأحمد قندوسي في 4 مباريات، وأحمد نبيل كوكا وشادي حسين في 3 مباريات، وعلي لطفي وأكرم توفيق وبرونو سافيو ومحمد أشرف في مباراتين، وشارك في مباراة واحدة كل من حسام حسن ورأفت خليل ومصطفى شوبير.