الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يانكون يطير إلى بلجيكا عقب الفوز مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 12/يونيو/2023 - 10:50 ص
يانكون  ولطفي وشوبير
يانكون ولطفي وشوبير

توجه ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى بلجيكا من المغرب مباشرة، لقضاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق، بعد الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

يانكون يطير إلى بلجيكا عقب الفوز مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا

 

 

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة حتى يوم 18 من الشهر الجاري، استعدادًا لمباراة حرس الحدود المقرر لها يوم 23 من نفس الشهر، في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري المصري.

 

وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة بعد التعادل مع الوداد البيضاوي 1-1 في مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وأحرز هدف الأهلي محمد عبد المنعم، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب والتي أقيمت باستاد القاهرة يوم الأحد الماضي بنتيجة 2-1، أحرز هدفي الأهلي بيرسي تاو ومحمود كهربا.

 

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أستقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التي عادت إلى القاهرة صباح اليوم الإثنين بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي في عقر داره.

 

 

ووصلت منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مطار القاهرة عقب التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

 

من المقرر أن يتم إنهاء إجراءات وصول بعثة الأهلي من خلال صالة 4 بمطار القاهرة الدولي، بعد وصولها قادمة على متن رحلة خاصة تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران تحمل رقم 3101، وقد أحرز الأهلي 27 هدفًا، سجلها 9 لاعبين في مشوار الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة.

 

تصدر قائمة هدافي الأهلي محمود كهربا برصيد 6 أهداف، يليه بيرسي تاو وأحرز 5 أهداف، ثم حسين الشحات ومحمد عبد المنعم برصيد 4 أهداف لكل منهما، ويليهما حمدي فتحي برصيد 3 أهداف، وأحرز محمد شريف هدفين، وأخيرًا أحرز كل من أحمد عبد القادر وأحمد قندوسي ورأفت خليل هدفًا واحدًا.

 

وشارك 29 لاعبًا في مشوار الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة، لعب الأهلي خلال مشواره بالبطولة 14 مباراة، منها مباراتان في دور الـ32، و6 مباريات في دوري المجموعات، و6 أخرى في الأدوار الإقصائية بداية من دور الثمانية وحتى نهائي البطولة.

 

ويتصدر القائمة كل من علي معلول ومحمد عبد المنعم، وشاركا في كل مباريات البطولة أي في 14 مباراة، يليهما محمد هاني وأليو ديانج ومحمد شريف برصيد 13 مباراة لكل منهم، ثم محمد الشناوي وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو 12 مباراة، وشارك حسين الشحات في 11 مباراة، وكل من مروان عطية ومحمود كهربا في 10 مباريات، وياسر إبراهيم ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في 9 مباريات، وعمرو السولية في 8 مباريات، وخالد عبد الفتاح في 6 مباريات، ورامي ربيعة في 5 مباريات، ومحمود متولي وأحمد قندوسي في 4 مباريات، وأحمد نبيل كوكا وشادي حسين في 3 مباريات، وعلي لطفي وأكرم توفيق وبرونو سافيو ومحمد أشرف في مباراتين، وشارك في مباراة واحدة كل من حسام حسن ورأفت خليل ومصطفى شوبير.