الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يختتم تدريباته اليوم قبل السفر للمغرب لمواجهة غينيا

الأحد 11/يونيو/2023 - 09:45 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الأحد فى السابعة مساءً، باستاد القاهرة الدولي،  استعداداً للسفر إلى المغرب غدا الاثنين، لخوض مباراة غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

 

 

منتخب مصر يختتم تدريباته اليوم قبل السفر للمغرب لمواجهة غينيا

 

 

وأدى منتخب مصر  لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريبه الأول أمس السبت باستاد القاهرة استعدادا لمباراتي غينيا يوم  14 يونيو الجاري والمقرر إقامتها بمراكش بالمغرب في إطار مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار ، ثم ودية جنوب السودان يوم 18 بالقاهرة .

 

شهد المران مشاركة 24  لاعبًا على وهم محمد صلاح و محمود تريزيجيه و مصطفي محمد و أحمد سيد زيزو و عمر مرموش و محمد ابو جبل  ومحمد صبحى، مصطفى فتحى، أحمد ياسر ريان و هشام صلاح، أحمد رمضان بيكهام، محمود مرعى، محمد حمدى، أحمد أبو الفتوح، مهند لاشين، غنام محمد، محمود حماده، محمد رضا بوبو ، و 6 لاعبين مواليد 2003 وهم مصطفى مخلوف و خالد عوض و احمد نادر حواش و محمد حمدي و إياد العسقلاني و عمر فايد.

 

شهد مران منتخب مصر حضور الدكتور أشرف صبحي و زير الشباب و الرياضة و اللواء حلمي مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة .

 

قائمة منتخب مصر ضمت كلاً من، محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، محمد هلال ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه ، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان.

 

وتحدث فيتوريا عبر مؤتمر صحفي قائلاً: "ستكون مباريات رسمية وودية، لم يوجد خوف من فريق غينيا نحترمه ونعمل على تحقيق الفوز، وليس من الطبيعي ان يجبرنا الكاف على وضع مباراتنا يوم 14، حيث لن يقوم في هذا التوقيت سوى 3 مباريات".

 

وأضاف: "قدمنا طلب من أول فبراير ان تكون المباراة ليس يوم 14 وقدمنا 3 فترات، وجاء الرد قبل 14 يوم من اقامة المباراة، ولا مباراة تقام يوم 14 في اوروبا، المباراة الوحيدة لنا ، علاوة على وجود  فريق في دوري أبطال أفريقيا يلعب يوم 11، لماذا نلعب بعده بن 72 ساعة كان ممكن نقل المباراة ليوم اخر، وجاء الرد من الكاف بالتفاهم مع غينيا، وهذا لا يجوز".

 

وتابع: "جنوب افريقيا وتونس هيلعبوا يوم 17، مصر هي الدولة الوحيدة التي ستخوض المباراة يوم 14، لا اخاف من اى شئ واتحدث بكل صراحة اللي وافق على هذا الوضع يتحمل ما سيحدث للاعبين".


 

واردف: " نحن لم نتأهل حتي الآن لبطولة أمم افريقيا ويجب ان نفوز ونحصد النقاط حتي نؤكد على تأهلنا، لم يكن هناك فرص ان نخوض مباريات ودية وعملنا ان نخوض مباريات ودية".

 

وواصل المدير الفني حديثه قائلًا: "لم اقوم بانضمام لاعبين من المنتخب الاولمبي لانه لديه تصفيات أمم أفريقيا وتم التنسيق مع ميكالي في هذا الشأن، لاعبي الاهلي لن يكونوا متاحين في أول تدربين لذلك سيتم اختيار لاعبين من مواليد 2003 لتكملة الفريق يوم 10 و11 يونيو".