السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي ضد الإنتر.. دي بروين يكرر سيناريو 2021

السبت 10/يونيو/2023 - 11:13 م
دي بروين
دي بروين

تعرض كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان، في المباراة المقامة حاليًا على  ملعب "أتاتورك الأولمبي.

 


وسقط دي بروين متأثرًا بإصابة وتدخل الطاقم الطبي للاطمئنان على اللاعب ومنحه العلاج على أرض الملعب، ولكن يغادر الملعب.

 


وبهذه الإصابة كرر دي بروين سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بعدما غادر مصابًا.

 

مان سيتي ضد الإنتر.. دي بروين يكرر سيناريو 2021

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين مانشستر سيتي وانتر ميلان عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات دوري أبطال أوروبا.


وجاء تشكيل انتر ميلان ضد مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه أونانا. 
خط الدفاع: أتشيربي، باستوني، دارميان. 
وسط الملعب: دومفيريس، باريلا، تشالهانوجلو، مارسيلو بروزوفيتش، دي ماركو. 
الهجوم: لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو.


بينما جاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون. 
خط الدفاع: مانويل أكانجي، جون ستونز، روبن دياز، آكي. 
خط الوسط: رودري، جوندوجان، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: جاك جريليش، إيرلينج هالاند.


وخاض بيب جوارديولا 4 مباريات أمام إنتر ميلان، عندما كان مديراً فنياً لفريق برشلونة، فاز في لقاء واحد، وتعادل في مثلها.
 

بينما قاد جوارديولا مع مانشستر سيتي في 74 مباراة، سجل الفوز في 47 لقاء، وخسر 13 مواجهة، وتعادل في 14 مباراة.


يخوض النجم الجزائري رياض محرز المحترف ضمن صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي النهائي الثاني له في دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه إنتر ميلان الإيطالي.

 
ويبحث رياض محرز عن تتويجه الأول في دوري أبطال أوروبا، ويتطلع أن يكون ثاني جزائري يتوج باللقب الأوروبي بعد مواطنه رابح ماجر.


وسبق وأعلن من قبل فريق مانشستر سيتي عن فوز هالاند بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعدما حصل على 82% من الأصوات، متقدمًا على بوكايو ساكا لاعب أرسنال ومارتن أوديجارد.
 
ويتصدر هالاند قائمة هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 36 هدفا، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة في المسابقة المحلية، وجاءت قائمة الفرق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا كالاتي:

1- ريال مدريد الإسباني - 14 لقب
2- ميلان الإيطالي - 7 ألقاب
3- ليفربول الإنجليزي - 6 ألقاب
4- بايرن ميونخ الألماني - 6 ألقاب
5- برشلونة الإسباني - 5 ألقاب

وتوج جوارديولا بلقبين في دوري الأبطال مع برشلونة لموسم 2009 و2011، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخسر نهائي 2021 أمام مواطنه تشيلسي.

 
وأقترب النجم النرويجي إيرلنج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من كسر رقم قياسي جديد، عندما يواجه نظيره إنتر ميلان الإيطالي.


ويحتاج هالاند لتسجيل هدف اليوم لكسر رقم رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد موسم 2002-2003 كأكثر لاعب سجل أهدافًا مع فريق إنجليزي في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا.


 
وتوج النجم النرويجي إيرلنج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي بجائزة لاعب الموسم المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" لموسم 2022-2023.

 

يبدو مانشستر سيتي الإنجليزي المرشّح الأوفر حظاً لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي الإنتر الإيطالي اليوم السبت في نهائي البطولة بإسطنبول، حالماً بتحقيق الثلاثية التاريخية.

 

 

وأصبح مان سيتي القوّ الضاربة في إنجلترا، محرزاً لقب الدوري 3 مرات على التوالي و5 مرات في آخر 6 مواسم، أضاف إليه لقب الكأس المحلية على حساب جاره اللدود مانشستر يونايتد، الفريق الإنجليزي الوحيد الذي أحرز ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين في 1999.