الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيسة المجلس القومي لحقوق الانسان تنعي جورج إسحاق

الجمعة 09/يونيو/2023 - 08:04 م
مصر تايمز

نعت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان الراجل جورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي توفي اليوم بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصري.

وكتبت السفيرة علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: فقدت مصر قامة حقوقية كبيرة ورجل عظيم.  توفي الي رحمة الله الاستاذ الفاضل جورج اسحاق. عضو المجلس القومي لحقوق الانسان ورئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية. سياسي بارع.

 

و استكملت رئيسة المجلس القومي لحقوق الانسان: شجاع في الحق وانسان رائع يحظي بحب واحترام الجميع، يحبه ويحترمه الجميع حتي وان اختلفوا معه في الرأي. . سيترك فراغا كبيرا ان يملؤه احد. جعل الله مثواه الجنة ويلهم اسرته الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه لراجعون. البقاء لله. نصلي له جميعا وندعو له بالرحمة.


كما ينعي المجلس القومي لحقوق الإنسان الرئيس السفيرة مشيرة خطاب والأمين العام واعضاء المجلس وكافة الأمانات الفنية والباحثين والعاملين المناضل الكبير الأستاذ جورج أسحق عضو المجلس الذي توفي اليوم بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية كان خلالها واحدا من الفاعلين المهمين في تطوير مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عن كرامة الإنسان طوال تاريخه الممتد في العمل العام. ويذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان للفقيد الكبير عمله الدؤوب حتي اللحظة الأخيرة من حياته للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان في مصر ودفاعه الصلب عن مواقفه وقناعاته التي كانت تمثل نبراسا وقدوة لأجيال من المصريين علي اختلاف انتماءتهم.، فقد ترك الفقيد الكبير ارثا إنسانيا عظيما وصفحة ناصعة في التاريخ السياسي وتاريخ الحركة الحقوقية المصرية والعربية والدولية. رحم الله فقيد الوطن والإنسانية وتغمده بواسع رحمته.