الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

11 لاعب خارج قائمة الأهلي أمام الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا

الخميس 08/يونيو/2023 - 05:01 م
الأهلي
الأهلي

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من غياب عدد كبير من لاعبيه قبل مواجهة نظيره الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

11 لاعب خارج قائمة الأهلي أمام الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا 

 

 

وجائت قائمة غيابات الأهلي ضد الوداد تضم: حمزة علاء، كريم الديبس، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عبد الرحمن رشدان، كريم فؤاد، محمد أشرف، رأفت خليل، محمد فخري، برونو سافيو، شادي حسين.

 

وشهدت قائمة الأهلي التي تتجه إلى المغرب لخوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد، عودة قائد الفريق محمد الشناوي حامي عرين المارد الأحمر.

 

وجاءت قائمة النادي الأهلي كالاتي: حراسة المرمى : محمد الشناوي ، علي لطفي ، مصطفى شوبير، خط الدفاع: رامي ربيعة ، علي معلول،  محمد عبدالمنعم، محمود متولي، ياسر ابراهيم، محمد هاني، خالد عبدالفتاح، خط الوسط:  أليو ديانج، مروان عطية ، حمدي فتحي ، عمرو السولية ، بيرسي تاو، حسين الشحات، أحمد قندوسي، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة ، طاهر محمد طاهر ، أحمد نبيل كوكا ، محمد الضاوي "كريستو"، خط الهجوم : محمود عبدالمنعم كهربا، محمد شريف.

 

وأختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه في القاهرة صباح اليوم على ملعب التتش، قبل السفر إلى المغرب استعدادًا لمباراة الوداد المقرر لها 11 يونيو الجاري على مركب محمد الخامس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث عن الجوانب الفنية والخططية، وخاض الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

 

وأدى رباعي حراسة المرمى؛ محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.


 

 

الأهلي يتوجه إلى المغرب لملاقاة الوداد في دوري أبطال إفريقيا

 

 

وتغادر بعثة الأهلي القاهرة عصر اليوم متجهة إلى المغرب لخوض مباراة الإياب في نهائي دوري الأبطال.

 

وحقق الأهلي الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة مساء يوم الأحد الماضي.

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الأهلى، قد اجتمع أمس الأربعاء، باللاعبين فى محاضرة فنية بالفيديو قبل انطلاق المران الجماعى، للتأكيد على عديد من النقاط الفنية، فى إطار التحضيرات لمواجهة الوداد المغربى.


 

فيما قاد أندريس إندويا، مدرب الأحمال، مرانًا بدنيًّا قويًّا شارك فيه جميع اللاعبين، بالتعاون مع طارق عبدالعزيز ومحمود حمدى، أخصائى التأهيل بالفريق.


 

واستغرق المران البدنى قرابة 40 دقيقة، أدى خلاله اللاعبون تدريبات لرفع المعدلات البدنية وجانبًا من تدريبات الكرة.

 

ومن جانبه، قاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، الرباعى محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير وحمزة علاء، حراس مرمى الفريق الأحمر، فى مران قوى شهد التركيز على الجوانب البدنية والكرات العرضية والتصويب من مسافات مختلفة.


 

واختتم مارسيل كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة، شارك فيها اللاعبون على 3 فرق، وشهدت جانبًا من التدريبات الفنية والخططية.


 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي تكليف حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى المغرب الخميس؛ لملاقاة فريق الوداد يوم الأحد المقبل، في إياب الدور النهائي لدوري الأبطال.

 

وحرص حسام غالي على الاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بسفر البعثة والعمل على توفير كافة سبل الراحة للجهاز الفني واللاعبين، حيث تغادر بعثة الأهلي القاهرة على متن طائرة خاصة وتعود في اليوم التالي للمباراة.


 

كما قرر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، مرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المقرر سفرها إلى المغرب عصر الخميس؛ لملاقاة الوداد المغربي في مباراة الإياب للدور النهائي لدوري الأبطال والمحدد لها مساء الأحد المقبل.

 

يأتي سفر الكابتن محمود الخطيب؛ لدعم اللاعبين وجهازهم الفني، والتأكيد على الثقة الكاملة في قدرتهم على تحقيق نتيجة تضمن للأهلي استعادة كأس البطولة الإفريقية وإسعاد الجماهير.